الشارع المغاربي – الستاغ: هذه أسباب انفجار أنبوب غاز بجهة حيّ ابن سينا

الستاغ: هذه أسباب انفجار أنبوب غاز بجهة حيّ ابن سينا

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) اليوم الاربعاء 3 نوفمبر 2021 ان المعاينات الأولية للمنزل الذي شهد إنفجار أنبوب غاز بجهة حيّ ابن سينا بالعاصمة وأسفر عن مقتل كهل ورضيع أثبتت أن صاحب المنزل ربط الطابق الثاني للمبنى بشبكة الغاز الطبيعي بطريقة غير مطابقة للمواصفات الفنية المعمول بها لدى الشركة .

وأشارت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه “تم فتح تحقيق في الغرض لمزيد التحري في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات”.

وعبرت عن أسفها للحادث مؤكدة “حرصها على ألا تضع عدادات الغاز الطبيعي حيز الاستغلال إلا بعد قيام مصالحها المختصة بالفحص الفني والمعاينة اللازمة والقبول الفني للشبكة الداخلية للغاز التابعة للحريف”.

ودعت الشركة كل حرفائها إلى “ضرورة مراقبة الشبكات وأنابيب الغاز الداخلية لمنازلهم وصيانتها كلما اقتضت الحاجة وإعلام مصالح الشركة الراجعة إليهم بالنظر في صورة إدخال تحويرات على مستوى الشبكة الداخلية للغاز قصد التثبت من سلامتها ومراقبة مدى مطابقتها المواصفات المعمول بها ومنع أية مخاطر للتسربات الغازية “.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت اليوم مقتل كهل ورضيع في إنفجار أنبوب غاز بمنزل كائن بجهة حيّ ابن سينا بتونس العاصمة .

وابرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك انه إنجرّ عن الحادث سقوط البناية التي قالت انها متكونة من 3 طوابق وتصدّع جدران البنايات المجاورة.

وضحيتا الحادث هما صاحب المنزل ورضيع اصيب اصابة انجرت عنها الوفاة أثناء مروره رفقة والدته بالمكان اضافة الى تسجيل اصابة زوجة صاحب المنزل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING