الشارع المغاربي – الشرطة البيئية بالعاصمة: حجوزات وخطايا إثر 570 عملية مراقبة للمحلات

الشرطة البيئية بالعاصمة: حجوزات وخطايا إثر 570 عملية مراقبة للمحلات

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد طارق باكير رئيس مكتب الشرطة البيئية ببلدية تونس اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021 أنّ فرق الشرطة البيئية انجزت خلال الآونة الأخيرة 570 عملية مراقبة ميدانية للمحلات التجارية والمهنية والحرفية بخصوص مواصلة الإلتزام بتطببق البروتوكول الصحي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن باكير اشارته الى انه تمّ تحرير 4 اقتراحات لغلق محلات معروفة بالعاصمة والقيام بـ48 عملية إتلاف فوري لمواد غذائية منتهية الصلوحية ومخزنة بكيفية لا تستجيب لشروط حفظ الصحة. 

وأضاف ” تم ايضا تكثيف الحملات المشتركة لمقاومة الإحتكار مع كل الأجهزة الرقابية من أمن وشرطة وحرس بلدي وأعوان التجارة وكذلك عمليات المراقبة على محلات بيع المرطبات والمخابر العشوائية التابعة لها وللحد من ظاهرة الذبح العشوائي للدواجن التي تعتبر مخالفة إدارية عقوبتها خطية بـ1000 دينار وذلك استعدادا لمناسبة راس السنة الادارية”. 

وتابع “تمكنت فرق الشرطة البيئية ايضا من تحرير 25 خطية إدارية بخصوص القاء فواضل الأتربة والبناء والفواضل التجارية وتلويث الطريق العام وعدم إحترام شروط حفظ الصحة وحجز 6 جرارات بسبب الالقاء العشوائي لفضلات البناء بسبخة السيجومي الى جانب تحرير 60 مخالفة تتعلق بترك مخلفات عملية تشذيب الاشجار”.

وقال “استعدادا للموسم الشتوي عملت فرق الشرطة البيئية وبالتنسيق مع لجان مجابهة الكوارث على تحرير مخالفة لكل من يتسبب في الإضرار بقنوات تصريف المياه المستعملة وكل من يضع حواجز تكون سببا في الإضرار بها”.

من جهة اخرى لفت باكير إلى ان فرق الشرطة البيئية تمكنت من القيام بـ 42 عملية حجز على ذمة المستودعات البلدية مبرزا انه تم حجز ما يقارب 112 الة شيشة من مختلف الأحجام و122 كرسيا و77 طاولة بسبب الاستغلال المفرط للرصيف.

وأشار الى ان فرق الشرطة البيئية تعمل على معاضدة مجهودات الإدارة الجهوية للصحة على مستوى مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 من حيث التنظيم والتوعية والتحسيس ومراقبة مسالك التصرف في النفايات الطبية الخطرة المتأتية من مراكز التلقيح الى جانب المساعدة على تامين سير فعاليات ايام قرطاج السينمائية.

وقال “ان أعوان الشرطة البيئية، يبذلون جهدا كبيرا ويعملون على مستوى 15 دائرة بلدية مرجع النظر لبلدية تونس، رغم نقص التجهيزات والسيارات والموارد البشرية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING