الشارع المغاربي – الـcnss: شروط انتفاع المؤسسات بتأجيل دفع مساهمات الأعراف للثلاثية الثانية لسنة 2020

الـcnss: شروط انتفاع المؤسسات بتأجيل دفع مساهمات الأعراف للثلاثية الثانية لسنة 2020

قسم الأخبار

20 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اليوم الاربعاء 20 ماي 2020 انه يتعين على المؤسسات المتضررة بصفة مباشرة أو غير مباشرة من تطبيق قرار الحجر الصحي الشامل والراغبة في الانتفاع بتأجيل دفع المساهمات المحمولة على الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 لمدة ثلاثة أشهر ودون توظيف خطايا تأخير بعنوان هذا التأجيل تقديم مطالبهم في أجل أقصاه يوم 31 جويلية 2020 حصريا عبر البوّابة الإلكترونية للصندوق على الرابط : www.cnss.tn.
وأوضح الصندوق في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” انه للانتفاع بهذا الإجراء يجب أن تتوفر في المؤسسة الشروط التالية :

– الإدلاء بالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة للصعوبات المالية أو تراجع النشاط أو الصعوبات المسجلة على مستوى السيولة النقدية أو بمقتضى تصريح على الشرف ممضى من قبل المؤجر يفيد بمقتضاه بوجود هذه الصعوبات والتي يتمّ الاستناد إليها لتقدير الضرر الحاصل للمؤسسة بسبب تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل.
– المحافظة على أجراءها القارين أو المرتبطين بعقود شغل محدّدة المدة وفي حدود المدة المتبقية من العقد.
– أن تكون في وضعية مسواة من حيث إيداع التصاريح بالأجور وخلاص الاشتراكات المستوجبة بعنوان الثلاثية الأولى لسنة 2020 وذلك في حدود الأجور المدفوعة.
– إيداع التصاريح بالأجور بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 في الآجال القانونية وخلاص المساهمات المحمولة على كاهل الأجراء والمساهمات بعنوان نظام حوادث الشغل والأمراض المهنية.

وأضاف ان استخراج وصل إيداع والولوج إلى البوابة المعدة للغرض يتم عبر ادخال عدد الانخراط بالصندوق كمؤجّر ورقم المعرّف الجبائي والمعطيات الخاصة بالممثل القانوني للمؤسسة والمعطيات الخاصة بآخر التصاريح بالأجور وتحميل المؤيّدات المصاحبة للمطلب .

وأكد الصندوق ان تأجيل دفع مساهمات الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 يُسند بمقرر من وزير الشؤون الاجتماعية وبعد أخذ رأي اللجنة المكلفة بدراسة مطالب المؤسسات والبت فيها مشيرا الى انه وفي صورة الرفض تتولى كتابة اللجنة إعلام المؤسسة المعنية بأية وسيلة تترك أثرا كتابيا مع تعليل أسباب الرفض والى انه يمكن للمؤسسة إيداع مطلب لإعادة النظر في ملفها ويكون مرفقا بمؤيدات اضافية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING