الشارع المغاربي – القيروان: اتحاد الشغل يُطالب بالافراج فورا وبلا شروط عن عاملة نظافة أُوقفت اثر خلاف مع محامية

القيروان: اتحاد الشغل يُطالب بالافراج فورا وبلا شروط عن عاملة نظافة أُوقفت اثر خلاف مع محامية

قسم الأخبار

14 يناير، 2023

الشارع المغاربي: طالبت الهيئة الإدارية للاتّحاد الجهوي للشغل بالقيروان اليوم السبت 14 جانفي 2023 بـ”الافراج الفوري واللامشروط عن عاملة النظافة بالاتّحاد رفيعة الحميدي التي تمّ إيقافها منذ يوم 5 جانفي بعد شكاية رفعتها عليها محامية”.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” تمسكها بـ”فتح بحث تحقيقي ضدّ المحامية” مطالبة وزارة العدل بـ”فتح بحث في الملف وكشف ملابساته والتجاوزات في حقّ القانون الصادرة عن بعض هياكل القضاء في حقّ العاملة قبل وأثناء المحاكمة”.

واستنكرت الهيئة ما اعتبرته “توظيف حادثة بسيطة خدمة لحسابات حزبية ضيقة متسترة بتضامن قطاعوي مقيت يخفي عداء للإتحاد ولمناضليه” منددة بـ”رفض محامي القيروان الدفاع عن عاملة النظافة مقابل تجندهم لمناصرة زميلتهم وتحصينها من كلّ تتبع ناسفين حقّ الدفاع والحق في محاكمة عادلة” متهمة محامي الجهة بـ”ممارسة ضغط على القضاء والعمل على توجيهه والتأثير عليه”.

واعتبرت أنّ عاملة النظافة “محتجزة ظلما منذ 5 جانفي في السجن مع التمديد في مدّة احتجازها إلى 25 جانفي”.

يشار إلى أنّ محامية بالقيروان كانت قد رفعت يوم 4 جانفي الجاري شكاية على عاملة نظافة متهمة اياها بالاعتداء عليها بالعنف إثر خلاف دار بينها وبين الكاتب العام للاتحاد المحلي بالسبيخة مصحوبة بشهادة طبيّة بـ 8 ايام راحة من المستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان من جهتها قدّمت العاملة شهادة طبيّة بها 6 أيام راحة متهمة المحامية بالاعتداء عليها.

وقد اثار إيقاف عاملة النظافة حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف أقاربها والحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني والنقابيين مع مساندة كبيرة من المواطنين .كما سجلت بمواقع التواصل الإجتماعي عدة انتقادات واتهامات متبادلة بين المحامين والنقابيين حول مدى صحة الشهادتين الطبيتين مع دخول أطراف أخرى على الخط منها عون سجون توعّد عاملة النظافة بالانتقام منها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING