الشارع المغاربي – المرسى: الكشف عن محلّ لصنع قوارب "الحرقة"

المرسى: الكشف عن محلّ لصنع قوارب “الحرقة”

15 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء 15 أوت 2018 أن فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي تمكنت أمس الثلاثاء 14 أوت 2018  بالتنسيق مع فرقة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس البحري بالشمال من الكشف عن مصنع مشبوه كائن بمنطقة البحر الأزرق معتمديّة المرسى يتم فيه صنع القوارب التي تُستغلّ في عمليّات الإبحار خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم، أنه وبالتحرّي مع وكيله إعترف أن المصنع المذكور مرخص له في صنع المراكب المعدّة للترفيه وأنه تعمّد بيع المركب بطريقة غير قانونيّة، مشيرة إلى أنه تمّ حجز 3 مراكب غير مسجلة بالجهة البحريّة بحلق الوادي كان يعتزم بيعها بنفس الطريقة ومبلغ مالي قدره 5340 دينار متأتٍ من تجارة بيع تلك المراكب.

وذكرت أن هذه التحريات تأتي في اطار مُتابعة الموضوع المتعلق بتمكّن وحدات الحرس الوطني ببنزرت من إحباط محاولة إجتياز الحدود البحريّة خلسة إنطلاقا من سواحل “كاب زبيب” وحجز مركب مصنوع من الألياف البلوريّة مجهول المصدر وكمية من المحروقات وإلقاء القبض على 15 مجتازا أعمارهم تتراوح بين 21 و39 سنة أصيلي الجهة من بينهم 9 عناصر تكفيرية.

وأشارت الوزارة إلى أنه باستشارة النيابة العموميّة، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بالإحتفاظ بالمظنون فيه واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING