الشارع المغاربي – الهايكا: توقيت بث "أولاد مفيدة" لن يتغيّر

الهايكا: توقيت بث "أولاد مفيدة" لن يتغيّر

قسم الأخبار

6 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) اليوم الأربعاء 6 ماي 2020 عن السماح لقناة “الحوار التونسي” بالإبقاء على التوقيت الحالي لبث مسلسل “أولاد مفيدة” أي حوالي الساعة الثامنة ليلا.
وافادت الهايكا في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انها عقدت لقاء مع محامي القناة وانه اكد ان ادارة القناة ابدت تجاوبها بخصوص لفت النظر الذي وجهته لها والمتعلق بتغيير توقيت بث المسلسل المذكور لتضمنه مشاهد عنف من شأنها التأثير على بعض الفئات الحساسة خاصة منهم الأطفال معتبرة أن بعض المشاهد التي تم بثها لا تتلاءم مع سنهم ودرجة نضجهم.
وأضاف محامي القناة وفق البلاغ أن “إدارة القناة وتفاعلا مع لفت النظر الموجه لها قامت بمشاهدة ما تبقى من حلقات المسلسل وأذنت لفريق الإنتاج بإعادة المونتاج والاستغناء عن بعض اللقطات التي تضمنت مشاهد عنيفة”.
وثمّنت الهيئة ما وصفته بـ”الموقف الإيجابي” من قبل ادارة القناة باعتبار انه فعّل إحدى آليات التعديل الذاتي وقام بإعادة النظر في محتوى الحلقات المتبقية من المسلسل التزاما بمقتضيات كراس الشروط والمرسوم عدد 116 لسنة 2011 وبلفت النظر الموجه لها.
يذكر ان قرار الهايكا المتعلق بتغيير توقيت بث مسلسل “اولاد مفيدة” لتضمنه مشاهد عنف ليس الاول من نوعه وكانت قد قررت تغيير توقيت بثه الموسم الماضي ايضا ولم تتراجع انذاك عن قرارها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING