الشارع المغاربي – اليوم : حارس بن لادن يصل إلى تونس مُرحّلا من ألمانيا

اليوم : حارس بن لادن يصل إلى تونس مُرحّلا من ألمانيا

13 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : تم اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، ترحيل سامي إيه الحارس السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن  على متن رحلة طيران من مدينة دوسلدورف الألمانية إلى تونس وفق ما ورد بوكالة الأنباء الألمانية.

ووفق نفس الوكالة فقد سبق لسلطات مدينة بوخوم الألمانية أن أعلنت القبض على المعني، وذكر متحدث باسم مجلس المدينة أن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين بألمانيا سحبت عائق الترحيل الذي كان معترفا به حتى وقت سابق.

واستقر سامي إيه البالغ من العمر 42 عاما منذ عام 2005 في مدينة بوخوم غربي ألمانيا ولديه زوجة وأطفال.

وكان قد تم تصنيفه من قبل وزارة الداخلية المحلية لولاية شمال الراين – فيستفاليا التي تقع بها المدينة كمصدر خطر على الأمن بسبب ماضيه الإرهابي.

وأشارت الوكالة إلى أن قرار الترحيل يتعارض مع قرار كان قد صدر من المحكمة الإدارية العليا بمدينة مونستر في شهر أفريل لسنة 2017، أكدت فيه أن الرجل مهدد ” بالتعرض لتعذيب أو معاملة غير إنسانية أو مهينة ” حال عودته إلى تونس.

وأشارت إلى إمكانية أن يرتبط القرار الصادر عن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين بسحب عائق الترحيل، بقرار صدر مؤخرا من المحكمة الدستورية الاتحادية التي كانت قد رفضت مطلع شهر ماي تظلما من جانب تونسي مشتبه فيه ضد ترحيله بتبرير أنه ليس معرضا لخطر فرض عقوبة الإعدام ضده في موطنه.

واوضحت أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لم تعترض على ترحيل هذا الرجل لدرجة أنه تسنى اصدار قرار ترحيله في التاسع من ماي الماضي.

يشار إلى أن لعائلة سامي إيه الجنسية الألمانية، وفقا لبيانات سابقة للمحكمة الإدارية بمدينة غلزنكيرشن ويشتبه في أنه تلقى تدريبا عسكريا بمعسكر تابع لتنظيم القاعدة، وأنه انضم بشكل مؤقت للحرس الشخصي لزعيم القاعدة أسامة بن لادن. ولكن سامي (إيه) نفى ذلك وادعى أنه أتم تدريبا دينيا في كراتشي بباكستان خلال تلك الفترة الزمنية.

يذكر أن بن لادن قتل في غارة للقوات الخاصة الأمريكية في باكستان.

يشار الى أن سامي (إيه) جاء إلى ألمانيا في عام 1997 عندما كان يبلغ من العمر 21 عاما من أجل الدراسة بها. ودرس في البداية تكنولوجيا النسيج، ثم درس بعد ذلك الهندسة المعلوماتية التقنية، وأخيرا درس الهندسة الكهربائية. وسجل نفسه في مدينة بوخوم في عام 2005.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING