الشارع المغاربي – اليوم: رئيسة جمعية عُمّال الحضائر أمام القضاء

اليوم: رئيسة جمعية عُمّال الحضائر أمام القضاء

17 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّدت رئيسة جمعية عمّال الحضائر شادية الشمتوري أنّها ستمثل، اليوم الإثنين 17 سبتمبر 2018، بحالة سراح في جلسة ثانية أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس على خلفية شكاية رفعها عليها معتمد صفاقس الغربية.

وأضافت الشمتوري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن القضاء وجّه اليها تهمة “المشاغبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي” استنادا إلى الفصل 86 من مجلّة الاتصالات و”نسب أمور غير حقيقية لموظف عمومي” طبق الفصل 128 من المجلة الجزائية، وذلك بسبب تدوينة فايسبوكية نشرتها خلال شهر جوان المنقضي.

وأشارت المتحدّثة إلى أن 4 محامين تطوّعوا للدفاع عنها في جلسة اليوم وإلى أنّ رابطة حقوق الإنسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وعددا من جمعيات المجتمع المدني والأحزاب السياسية تساندها.

يُذكر أنه تم الاحتفاظ بشادية الشمتوري يوم 21 جوان 2018 على ذمة الأبحاث بناء على شكاية كان قد رفعها عليها معتمد صفاقس الغربية.

وقد أصدر مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر بلاغا آنذاك أوضح فيه أنّه تم إيقاف رئيسة جمعية عمال الحضائر والتحقيق معها على خلفية تدوينات فايسبوكية انتقدت فيها ما أسماه بـ”ضغوط سلّطها أحد معتمدي جهة صفاقس على بعض عاملات الحضائر لإجبارهن على القيام بأشغال خارج إطار مهامهنّ”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING