الشارع المغاربي – بترأسه الشاهد: إحداث مجلس للحدّ من الفقر وللتمكين الاقتصادي

بترأسه الشاهد: إحداث مجلس للحدّ من الفقر وللتمكين الاقتصادي

18 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : نشر رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني اليوم الجمعة 18 جانفي 2019، قانون احداث برنامج الأمان الاجتماعي الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب اول امس الاربعاء .

وقد حدد الفصل الثاني من القانون المذكور تعريف الفئات الفقيرة بـ”الفئات محدودة الدخل على معنى هذا القانون الأفراد أو الأسر التي تشكو حرمانا متعدد الأبعاد يمس الدخل والصحة والتعليم والسكن والنفاذ الى الخدمات العمومية وظروف العيش”.

وينص الفصل الخامس من القانون على احداث مجلس أعلى للتنمية يتولى تقييم وتنسيق ومتابعة السياسات الاجتماعية للدولة في مجال الادماج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والحد من الفقر يرأسه رئيس الحكومة وتضبط مشمولاته وتركيبته وطرق سير اعماله بأمر حكومي .

ويهدف برنامج الامان الاجتماعي وفق الفصل السابع الى ضمان الحق في حد ادنى من الدخل والحق في المنافع الصحية للفئات الفقيرة والفئات المحدودة الدخل والنهوض بالفئات الفقيرة والفئات المحدودة والرفع من ظروف عيشها وتأمين نفاذها إلى الخدمات الأساسية كالصحة والتمكين الاقتصادي وتكريس مبدأ التعويل على الذات والحد من الفقر والارتداد الى توارثه ومقاومة الإقصاء والحد من التفاوت الاجتماعي وتعزيز تكافئ الفرص وتكريس العدالة الاجتماعية والتضامن

 

 

L’image contient peut-être : texte

 

 

Aucune description de photo disponible.

اL’image contient peut-être : texte

L’image contient peut-être : texte

L’image contient peut-être : texte

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING