الشارع المغاربي – بعد حادث سكرة : جمعية تُوجّه دعوة لـ 5 وزراء

بعد حادث سكرة : جمعية تُوجّه دعوة لـ 5 وزراء

7 مارس، 2019

الشارع المغاربي  – قسم الاخبار :  طالبت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات اليوم الخميس 7 مارس 2019، وزير الداخلية بـ”دعوة المجلس الوطني لسلامة المرور بصفته رئيسه، للانعقاد بصفة استثنائية لتشخيص واقع حوادث المرور واتخاذ التدابير اللازمة والتعجيل برفع الإشكاليات التي تعيق نشاط صندوق تمويل برامج الوقاية من حوادث المرور لتطويق هذه الظاهرة”.

وحذرت الجمعية في بلاغ أصدرته إثر حادث المرور الذي جد اليوم في سكرة وخلف 5 قتلى من “خطورة الوضع المروري في تونس رغم انخفاض عدد قتلى وجرحى حوادث الطرقات خلال الأشهر الأخيرة” انخفاض وصفته بـ”الحذِر وغير المستدام”.

ودعت وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية لـ”تحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات العاجلة لإتمام تهيئة وتعبيد الطريق الرابطة بين سكرة ورواد على مستوى منطقة سيدي صالح المعروفة ب”طريق الموت”.

كما دعت كلا من وزارات التجارة والشؤون المحلية والبيئة والتنمية والاستثمار والتعاون الدولي و البلديات والولايات وكل الجهات المسؤولة، إلى “تحمل مسؤولياتها والإسراع بتنفيذ الخطة الوطنية لتأهيل الأسواق الأسبوعية وتأمينها حتى لا تشكل خطرا على سلامة روادها”.

ونبهت إلى أن أجهزة الدولة المعنية بملف السلامة المرورية لم “تلتزم إلى حد اللحظة بتنفيذ قرارات رئيس الحكومة يوسف الشاهد التي أعلن عنها يوم 3 ماي 2017 خلال افتتاحه المؤتمر العالمي للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرقات، والتي كان أهمّها جعل السلامة المرورية من أوكد أولويات حكومة الوحدة الوطنية”.

وأعلنت الجمعية عن اعتزامها إطلاق مبادرات جديدة للقيام بأنشطة وبرامج تهدف للارتقاء بالوعي المروري وضمان حق التونسيين في التربية المرورية والتوعية والتحسيس.

L’image contient peut-être : texte

Aucune description de photo disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING