الشارع المغاربي – بنزرت: السيطرة على حرائق سجنان بعد ان اتت على 200 هكتار من الغابات

بنزرت: السيطرة على حرائق سجنان بعد ان اتت على 200 هكتار من الغابات

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الرائد وليد الخزامي المدير الجهوي للحماية المدنية بالنيابة ببنزرت اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 انّه تم اخماد مجمل الحرائق المندلعة يوم امس الاربعاء بعدد من مناطق معتمدية سجنان مع مواصلة اليقظة والحراسة وتبريد كامل المواقع.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الخزامي اشارته الى ان النيران لم تخلف أي اضرار بشرية او في الممتلكات العامة والخاصة او في صفوف فرق التدخل الميدانية باستثناء ما اتت عليه من نسيج نباتي يقارب ال200 هكتار من الغابة الشعراء وغابات أشجار الصنوبر والكلاتوس .

واوضح انه تم لاطفاء الحرائق استنفار فرق العمل الميداني ومختلف الوسائل اللوجستية لدى مصالح الحماية المدنية والغابات معززة بمصالح الحرس الوطني والتجهيز والسلط المحلية وبمصالح الجيش الوطني التي قال انها خصصت الى جانب الاطار البشري طائرة عمودية أنجزت اكثر من 12 طلعة جوية.

 وبين انه تمت مشاركة مصالح الوحدة المختصة للحماية المدنية بتونس والإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس ومصالح الغابات برادس وباجة وانه تمت عقب ما يزيد عن 20 ساعة من العمل الميداني وبالرغم من صعوبة تضاريس المناطق الغابية والجبلية لمناطق البسابيس ودوار البركة وجبل وادي بوراوي من عمادة ام مادن السيطرة الكاملة على النيران.

يشار الى ان ولاية بنزرت شهدت امس الاربعاء اندلاع عدد من الحرائق في اكثر من منطقة.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING