الشارع المغاربي – بنزرت: طائرة عسكرية تمنع انتشار حرائق اندلعت بعدة غابات

بنزرت: طائرة عسكرية تمنع انتشار حرائق اندلعت بعدة غابات

1 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد خميس بن علي اليوم الخميس 1 اوت 2019، أنّ حرائق عدة اندلعت بـأكثر من منطقة غابية تابعة لـولاية بنزرت، وأنها أتت على نسيج غابيّ وأحراش قال ان مساحتها قاربت الـ5 هكتارات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العميد تأكيده، أنّ مختلف المصالح العاملة باللجنة الجهوية لتنظيم النجدة بولاية بنزرت ونظيراتها المحلية، تمكنت من السيطرة عليها، وأنه لم يقع تسجيل أية أضرار بشرية أو مادية في الأملاك العامة والخاصة، باستثناء ما تم الاعلان عنه.

وأوضح بن علي أنّ هذه الحرائق متفاوتة الخطورة، وأنها سُجّلت بالمناطق الغابية من الحساينية ووزارية والماثلين وراس انجلة من معتمدية بنزرت الجنوبية، وأيضا بمنطقة العريش من معتمدية تينجة، إضافة إلى حريق اخر خلف مقبرة العين ببنزرت الشمالية، مشيرا إلى أنّ مصالح الحماية المدنية والغابات تمكنت من السيطرة عليها بمشاركة المواطنين.

وأضاف، إنّ “الجيش الوطني تمكّن  من السيطرة على تلك “النوافذ النارية”عبر طائرة عمودية، لضمان عدم توسعها قبل إخمادها نهائيا”.

وأشار إلى أنّ المصالح المعنيّة تثابر على مواصلة المراقبة الميدانية، لضمان عدم اشتعال النيران من جديد في تلك المواقع أو غيرها، وأنّ المصالح الأمنية تولّت فتح بحث أمني حول أسباب تلك الحرائق المتزامنة، وفق تعبيره.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING