الشارع المغاربي – اتحاد "إجابة" مُهدّدا بسنة جامعية بيضاء : اتفاق وزارة التعليم العالي مع الجامعة العامة لا يعنينا!

اتحاد “إجابة” مُهدّدا بسنة جامعية بيضاء : اتفاق وزارة التعليم العالي مع الجامعة العامة لا يعنينا!

14 مارس، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : أكد المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” زياد بن عمر، اليوم الأربعاء 14 مارس 2018، أن الأساتذة الجامعيين بأكثر من 80 مؤسسة يواصلون إضرابهم الإداري ويُهددون بالتصعيد.

وقال بن عمر، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، أنهم قرروا اتخاذ عدّة خطوات تصعيدية تتمثل في الامتناع عن التأطير وعن إعطاء مواضيع فروض المراقبة المستمرة ومواضيع الامتحانات بالنسبة إلى السداسي الثاني، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية.

وحمّل المسؤول النقابي الرؤساء الثلاث مسؤولية تعميق الأزمة وتدهور الأوضاع بالجامعة، منددا بصمتهم أمام “فشل وزير التعليم العالي الذي يدفع الجامعة العمومية نحو سنة بيضاء” على حد تعبيره.

كما استنكر بن عمر امتناع وزير التعليم العالي عن التفاوض والتحاور مع اتحاد “إجابة”، وهو ما اعتبره خرقا للقانون واستفزاز للأساتذة الجامعيين الذين ينفذون إضرابا إداريا مفتوحا منذ 71 يوما.

وأفاد المنسق العام لاتحاد “إجابة” أن الاتفاق الممضي الاثنين الفارط بين الوزارة والجامعة العامة لا يعنيهم لأن قضيتهم ليست مطالب مادية إنما في قضية كرامة ووطن والحفاظ على الجامعة التونسية والحد من تفقيرها من الكفاءات، موضحا أن مطالبهم تتمثل في احترام القانون وإرجاع الأساتذة الجامعيين لسلم التأجير.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING