الشارع المغاربي – اتّحاد "إجابة" يُقرّر حجب امتحانات السّداسي الأوّل

اتّحاد “إجابة” يُقرّر حجب امتحانات السّداسي الأوّل

3 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قررّ المجلس الوطني للإنابات لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” الدّخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الامتحانات بالنسبة للدّورة الرئيسية للسداسي الأوّل بكافّة المؤسسات الجامعية.

كما قرّر المجلس في بيان صادر عنه مواصلة حجب أعداد الأشغال التطبيقية وفروض المراقبة والامتناع عن إعطاء تقارير البحث السنوية الفردية بالنسبة للأساتذة الباحثين في كلّ مراكز البحث العلمي.
وأرجع قراره إلى “رفض وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحديد روزنامة للتفاوض حول الانعكاسات المالية للنظام الأساسي واحترام السقف الزمني لإنهاء أشغال مراجعة النظام الأساسي وتحديد جلسة تفاوض منذ 16 نوفمبر المنقضي وفتح خطط الانتداب للدكاترة المعطّلين عن العمل في كافّة الاختصاصات حسب حاجات المؤسسات الى جانب استشارة الجامعيين في ما يتعلّق بإصلاح منظومة “إمد” وإسقاط مشروع هجين لمواصلة تدمير ما تبقى منها”.
وشدّد “إجابة” على “انفتاحه على كل حوار وتفاوض جديين واستعداده لتصعيد أشكال النضال بما تقتضي كرامة الجامعيين ومستقبل الجامعة العمومية”.
وكان اتّحاد “إجابة” قد دعا يوم 4 نوفمبر المنقضي جميع الأساتذة بكافّة المؤسسات الجامعية ومراكز البحث بكامل تراب الجمهورية إلى حمل شارة حمراء بداية من يوم 7 نوفمبر والدخول في إضراب دوري بثلاثة أيام (19 و21 و23 نوفمبر ثمّ 27 و29 نوفمبر و1 ديسمبر) إلى جانب حجب أعداد فروض المراقبة والأشغال التطبيقية كمرحلة أولى.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING