الشارع المغاربي – احتجاجا على هرسلة المندوبيات: موجة استقالات مديري المعاهد ونظّارها تتوسّع

احتجاجا على هرسلة المندوبيات: موجة استقالات مديري المعاهد ونظّارها تتوسّع

10 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بسوسة نور الدين رويس اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، أنّ عددا  من الأساتذة المكلّفين بخطة مديري ونظّار المؤسسات التربوية بسوسة “هدّدوا بتقديم استقالاتهم في حال تواصلت عمليات الهرسلة التي تمارسها المندوبية الجهوية للتربية ضدّهم ومطالبتها إياهم بمدها بقائمة اسمية للأساتذة المضربين”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن رويس تأكيده أن الأساتذة يواصلون إلى جانب الهياكل النقابية بولاية سوسة تنفيذ اعتصام مفتوح بمقر مندوبية التربية منذ يوم الجمعة الماضي وذلك “إلى حين فتح الحكومة ووزارة التربية تفاوضا جديا وحقيقيا والاستجابة لمطالب المدرسين”.

يذكر أنّ مديري ونُظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولايتي المنستير والكاف كانوا قد قدّموا اليوم استقالات جماعية من مهامهم.

يشار إلى أنّ مُديري ونُظّار المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بصفاقس 1 و2 وقّعوا أمس الأحد على عريضة أكّدوا فيها “استعدادهم لتقديم استقالات جماعية في صورة حصول أيّة تتبعات كيدية وإجراءات تعسفية في حقّ أيّ مدير أو ناظر”.

من جهتهم، قدّم مديرو الإعداديات والمعاهد بسيدي بوزيد استقالة جماعية بسبب ما اعتبروه “هرسلة” تطالهم من قبل وزير التربية حاتم بن سالم على خلفية تلبيتهم دعوة نقابة الثانوي لمقاطعة الامتحانات، حسب ما أكّد لسعد اليعقوبي الكاتب العام للنقابة المذكورة في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”.

وكان مصدر من الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد أفاد “الشارع المغاربي” اليوم بأن نسق الاستقالات الجماعية في تصاعد وبأنّه من المنتظر ان ينسج مديرو الإعداديات والمعاهد ونظّارها بكافة ولايات الجمهوية على هذا المنوال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING