الشارع المغاربي – الجمعة القادم: وقفة احتجاجية للأساتذة

الجمعة القادم: وقفة احتجاجية للأساتذة

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الإثنين 22 نوفمبر 2021 كافة المدرسين إلى تنظيم وقفة احتجاجية بساعتين بكافة المؤسسات التربوية العمومية يوم الجمعة 26 نوفمبر الجاري .

واوضحت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الوقفة تأتي تضامنا مع أستاذة الانقليزية فاتن بن سلامة الملاحقة قضائيا بسبب تقييم سلبي لتلميذ وتزامنا مع جلسة محاكمتها على خلفية قضية عدلية وصفتها بالكيدية.

وحثّت الجامعة الهياكل النقابية والمدرسين على الحضور بكثافة لمواكبة المحاكمة والتي قالت انها ستنعقد يوم 26 نوفمبر الجاري بالمحكمة الابتدائية بالمهدية انطلاقا من التاسعة صباحا.

واعتبرت أن “تواتر ظاهرة إقحام المؤسسة القضائية في الشأن التربوي المحض شكل من أشكال العنف المعنوي المسلط على المؤسسة التربوية” محملة “وزارة التربية مسؤوليتها كاملة في حماية منظوريها وتحصينهم من كل ما من شأنه أن يشكل تدخلا في صميم مهامهم”.

وكانت الجامعة قد طالبت يوم السبت 6 نوفمبر الجاري برفع ما اعتبرته مظلمة في حق استاذة الانقليزية فاتن بن سلامة محذّرة من التداعيات الخطيرة للزج بالشأن التربوي في اروقة المحاكم مؤكدة رفضها كل التهم الموجهة الى الاستاذة على خلفية قيامها بواجبها المهني بما تقتضي التراتيب البيداغوجية والتربوية المعمول بها.

يذكر ان عائلة تلميذ يدرس بمعهد قصور الساف من ولاية المهدية كانت قد رفعت قضية لدى وكيل الجمهورية على الاستاذة المذكورة بسبب اسنادها صفرا للتلميذ مرفوقا بملاحظة “سيء جدا” في مادة الانقليزية واتهمت العائلة الاستاذة باهانة ابنها والتسبب له في مضاعفات نفسية وبدنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING