الشارع المغاربي – الزايري: 52896 تلميذا في مناظرة السيزيام والنتائج يوم 16 جويلية

الزايري: 52896 تلميذا في مناظرة السيزيام والنتائج يوم 16 جويلية

قسم الأخبار

26 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: قال علي الزايري المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية اليوم الجمعة 26 جوان 2020 إنّ عدد المترشحين لمناظرة السنة سادسة ابتدائي المُقررة ليومي الاثنين والثلاثاء القادمين 29 و30 جوان بلغ 52 ألف و896 مُترشّحا، قال إنّهم موزّعين على 294 مركز اختبار .
واشار الزايري خلال حضوره اليوم ببرنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنيّة الى أنّ نتائج المناظرة ستصدر يوم 16 جويلية القادم، وإلى أنّ المترشّحين سيجتازون المناظرة بالإعداديات، موضحا أنّ حجم المدارس الابتدائية لا يكفي لاستيعاب مجموعة كبيرة من التلاميذ خاصة مع ضرورة احترام اجراءات التباعد الجسدي .
وأضاف “يُفترض ان يكون في القاعدة الواحدة بين 12 و13 مترشحا لتحقيق مبدأ التباعد بين التلاميذ ونحن حريصين على سلامتهم وسلامة الاطار التدريسي المراقب والاطار المتدخل في عملية الاختبار” مؤكّدا أنّ “المراكز جاهزة لاستقبال المترشحين”.
ولفت الى أنّه تمّ تنفيذ الاجراءات الصحية من تطهير وتنظيف القاعات وتوفير الجال المعقم وتخصيص مدخل واحد في كل مركز مع مسلكين لتحقيق التباعد واتخاذ الاجراءات اللازمة من قيس حرارة  وغيرها، مُشدّدا على أنّ حمل الكمامات واجب لكل من يدخل مركز الاختبار من تلاميذ واطار تدريسي.
وتابع “كانت هذه السنة الدراسية استثنائية وحدث ارباك في كلّ القطاعات والضرر حاصل وتضرر قطاع التربية على غرار بقيّة القطاعات وقد واكبت وزارة التربية تقريبا كل محطات تفشي فيروس كورونا واتخذنا في كلّ مرّة الاجراءات المناسبة “.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING