الشارع المغاربي – الصميطي: جامعة التعليم الثانوي قرّرت عدم التعامل مستقبلا مع وزارة التربية

الصميطي: جامعة التعليم الثانوي قرّرت عدم التعامل مستقبلا مع وزارة التربية

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد فخري الصميطي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 أنّ الجامعة قرّرت عدم التعامل مستقبلا مع وزارة التربية في ما يتعلق باتخاذ القرارات اللازمة لحماية الأسرة التربوية من انتشار وباء كورونا .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الصميطي قوله اليوم ” قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي عدم المشاركة في الاجتماعات القادمة لوزارة التربية المتعلقة باتخاذ التدابير والقرارات اللازمة لحماية الأسرة التربوية من انتشار وباء كورونا وستتخذ القرارات اللازمة في هذا الصدد بشكل أحادي الجانب متى تطلب الوضع ذلك”.

وأضاف” لم تكن وزارة التربية صادقة في كل ما صرحت به خلال المحطات السابقة في ما يتعلق بحماية الأسرة التربوية من انتشار فيروس كورونا سواء من حيث الاستعداد اللوجستي أو من حيث الإيفاء بتعهداتها في هذا الشأن …هي عاجزة عن تطبيق البروتوكول الصحي وفاشلة في اتخاذ القرارات الصائبة والناجعة في هذا الصدد”.

وأكّد “قررت الجامعة ألا تكون شريكة مع وزارة التربية في اتخاذ قرارات سياسية بحتة ولا علاقة لها بالمحافظة على صحة وحياة التلاميذ والمربين وستتكل على نفسها في اتخاذ الاجراءات اللازمة على ضوء التوجيهات والآراء العلمية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا”.

وأوضح الصميطي”لا تنوي الجامعة في الوقت الراهن اتخاذ أي قرار جديد في علاقة بانتشار فيروس كورونا لكنها في المقابل تراقب عن كثب تطورات الوضع الصحي المتعلق بانتشار الفيروس بالمؤسسات التربوية والمستجدات العلمية في علاقة بهذا الموضوع حيث لن تتردد في اتخاذ التدابير اللازمة في أي وقت ومتى لزم الأمر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING