الشارع المغاربي – اليعقوبي للأساتذة: "لا بوادر لانفراج الأزمة.. استعدّوا ليوم غضبكم"

اليعقوبي للأساتذة: “لا بوادر لانفراج الأزمة.. استعدّوا ليوم غضبكم”

1 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أكّد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثّانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، غياب بوادر الاتفاق بين الطرفين النقابي والحكومي على ملف التعليم الثانوي.

وقال اليعقوبي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بـ“فايسبوك”: “ما راج من أخبار حول وجود بوادر لإنهاء الأزمة ليس الا تسريبات لجسّ النبض”، داعيا الأساتذة إلى التماسك وإلى أن يكونوا “حزمة واحدة لا تكسرها التهديدات“.

وأضاف موجّها كلامه للأساتذة “لن نقبل إلاّ ما يرضينا ويحفظ كرامة القطاع.. استعدّوا ليوم غضبكم وأعدّوا ما استطعتم لتكون الرسالة مضمونة الوصول لمن يعتقد انكم قابلون للاختراق“، مطالبا إيّاهم بالمشاركة بكثافة في ما أسماه بـ”اعتصام الصمود والحسم” بمقر وزارة التربية.

يُشار إلى أن جلسة تفاوض جمعت أمس الخميس الأمين العام لاتحاد الشغل بوفد حكومي بخصوص أزمة التعليم الثانوي. وقد أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي عقب الاجتماع ان التفاوض ”يسير في اتجاه إيجابي”، مشددا على ان “استئناف الدّروس والامتحانات سيعود الى نسقه الطبيعي بعد العطلة”.

يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني.
وعزت الجامعة قرارها “لتعنت الحكومة” وعدم استجابتها إلى عدد من مطالبها المتمثلة أساسا في مراجعة سن التقاعد والمنحة الخصوصية وتوفير التمويل للمؤسسات التربوية.
وكانت الجامعة قد قرّرت في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري الجاري.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING