الشارع المغاربي – بداية من السنة القادمة: إلغاء إجراءات التسجيل بالمدارس والمعاهد

بداية من السنة القادمة: إلغاء إجراءات التسجيل بالمدارس والمعاهد

10 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الثلاثاء 10 جويلية 2018، أنّه سيتمّ إلغاء إجراءات التسجيل بالمدارس والمعاهد كالاستظهار بمضامين الولادة والطوابع  البريدية بداية من السنة الدراسية القادمة (2019/2018)، مشيرا إلى أنّه سيتمّ إرسال بطاقات الأعداد إلى منازل التلاميذ مباشرة عبر البريد.

وأضاف بن سالم خلال ندوة صحفية عُقدت اليوم أنّه سيتم إرسال جداول الأوقات إلى التلاميذ عبر البريد الإلكتروني إلى جانب إعلان السنة الدراسية القادمة ”سنة ضدّ العنف المدرسي” بالتعاون مع اليونسكو.

وذكّر الوزير بأنّه تمّ رصد 971 حالة غشّ في مناظرة الباكالوريا لسنة 2018، معتبرا أن مثل هذه النتيجة تبين أن الأساتذة المراقبين أدوا واجبهم على أحسن ما يرام.

وأشار إلى أنّه تمّ إنجاح الموسم الدراسي وكان استثنائيا بتضافر كل الجهود خاصة المربّين، داعيا إلى التفكير في مراجعة اختبارات الباكالوريا من ذلك عدد المواد التي يُمتحن فيها التلاميذ طيلة أسبوع والاقتداء بتجارب ناجحة على غرار التجربة الفرنسية.

وأكّد أنه من غير المعقول أن يتمّ تسجيل نسبة رسوب في حدود 59% في دورات الباكالوريا و”السيزيام” و”النوفيام” التي وصفها بـ”دورات الاستحقاق” رغم التعبئة المالية والتربوية، كاشفا في هذا الصدد أنه وجّه مراسلة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد دعاه فيها إلى تقييم المنظومة التربوية بالإعداديات والمعاهد النّموذجية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING