الشارع المغاربي – بعد اقتحام مقرّها: الوزارة تُقاضي أساتذة جامعيين

بعد اقتحام مقرّها: الوزارة تُقاضي أساتذة جامعيين

12 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، اليوم الخميس 12 افريل 2018،أن الوزارة “ستقاضي الاساتذة الجامعيين الذين اقتحموا يوم أمس الاربعاء بهو الوزارة”، قائلا “موش معقول أنّو بعض الأطراف الى تقول بروحها أساتذة يتصرفوا بالطريقة الى تصرفوا بيها البارح في الوزارة…الشكوى في المحكمة….  وقت إلّي تدخل وتكسر باب الوزارة وترفع شعارات غير مقبولة هذا ما يتعداش بالساهل”.

واستنكر الوزير تحرّك الاساتذة أمس واعتبره غير مبرر “لأن الوزارة استجابت لمطالب الأساتذة الجامعيين”، حسب تصريح له في إذاعة موزاييك اف ام .

أما بخصوص الامتحانات فقد أكد خلبوس أنه “لا وجود لسنة جامعية بيضاء”، مضيفا أنه “من غير المقبول أن نضيع مستقبل اولادنا من أجل مطالب مادية”، مشيرا الى أنه تم حل الإشكاليات مع الأساتذة المضربين في أغلب المؤسسات الجامعية وأنه لم يتبق سوى ثماني مؤسسات تعمل الوزارة للتوصل إلى حل الإشكال فيها.

يذكر أن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين (إجابة) نفذ يوم أمس الاربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار الى أن المنسق العام المساعد لاتحاد “إجابة” زياد بن عمر كان قد اتهم في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” وزير التعليم العالي بـ”ضرب الجامعة العمومية لصالح التعليم الخاص”، داعيا إياه لتغليب المصلحة العليا للوطن وللجامعة ومصلحة الطلبة وبذل نفس الجهد للنهوض بالجامعة العمومية حسب قوله.

وأكد بن عمر أن الاتحاد -الذي يلعب دور النقابة لحماية منظوريها من اتحاد الاساتذة المذكور- وجه دعوة رسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتفاوض وأن الوزارة لم تتفاعل مع الدعوة وأن ذلك جعلهم يقررون حجب امتحانات السداسي الثاني، مضيفا أن رفض الوزارة للتفاوض معهم جعل “فرضية سنة جامعية بيضاء أمرا واقعا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING