الشارع المغاربي – بعد عزل أستاذ : نقابة الثانوي تُحمّل الوزارة ورئاسة الحكومة مسؤولية نتائج القرار

بعد عزل أستاذ : نقابة الثانوي تُحمّل الوزارة ورئاسة الحكومة مسؤولية نتائج القرار

15 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : اعتبرت نقابة التعليم الثانوي اليوم السبت 15 ديسمبر 2018 ان قرار وزير التربية حاتم بن سالم بعزل استاذ التاريخ والجغرافيا احمد بلغيث على خلفية تدوينة فايسبوكية “تصعيدي وغير اخلاقي ولاقانوني ويتنزل ضمن خانة الامعان في انتهاج منطق التشفي من المدرسين على خلفية نضالاتهم المبدئية دفاعا عن مطالبهم المشروعة”.

وعبرت النقابة في بيان صادر عنها اليوم عن رفضها القرار الذي قالت انه “تعسفي” مطالبة وزير التربية حاتم بن سالم بالتراجع الفوري عنه.

وأكدت “تمسكها بالدفاع عن الاستاذ المذكور بكل الوسائل النضالية المتاحة محملة وزارة التربية ورئاسة الحكومة “مسؤولية ما سيترتب عن ذلك من نتائج”.

واعتبرت ان القرار يمثل “نيلا من مصداقية الدولة وتراجعا عن تعهداتها السابقة بعد سحب الشكوى الجزائية المرفوعة على الاستاذ المذكور على خلفية تدوينة فايسبوكية والمُقدم باسم وزير التربية نفسه الى المحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 6 اوت 2018”.

واكدت انه “تم خرق المذكرة الصادرة عن الوزارة تحت عدد 37339 بتاريخ 5 اكتوبر 2018 القاضية بالغاء قرار الايقاف التحفظي عن العمل المتخذ في شان الاستاذ المذكور والاذن له بالالتحاق مجددا بمركز عمله وللمصالح الادارية والمالية بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بتسوية وضعيته الادارية والمالية”.

وشددت النقابة على ان “قرار العزل ضرب من ضروب الاستهتار بالقانون والدوس على مقتضياته باعتباره مستندا صوريا الى مجلس تأديب لا يستجيب لابسط الشروط القانونية شكلا ومضمونا”.

ودعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي وزير التربية الى “الكفّ عن الخروقات القانونية التي ما فتئ يأتيها والكف عن اعتماد منطق التشفي والانتقام سبيلا في التعاطي مع المسائل المطروحة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING