الشارع المغاربي – بكلفة تتجاوز 18 مليارا: إطلاق مشروعين بـ400 مدرسة

بكلفة تتجاوز 18 مليارا: إطلاق مشروعين بـ400 مدرسة

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن مكتب الإغاثة الإسلامية بتونس أنّه تمّ يوم أمس إطلاق مشروعي “مدرستي السمحة” بتمويل من مكاتب الإغاثة الإسلامية بكل من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا و”التثقيف الصحي داخل المدارس الابتدائية” بتمويل من منظّمة اليونيسيف.

وكشف المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة 22 جوان 2018 أنّ كلفة المشروع الأول تناهز 18 مليون دينار وأن كلفة الثاني قُدّرت بحوالي 497 ألف دينار.

وأشار البلاغ الى أنّ مثل هذه المشاريع تهدف إلى المساهمة في “الحدّ من التسرب المدرسي والوقاية من الأمراض المرتبطة بالصرف الصحي وخلق بيئة تعليمية ملائمة للطفل”.

وأوضح أنّه سيتمّ في إطار المشروعين المذكورين صيانة وإحداث 400 مركب صحي موزعة على 400 مدرسة ابتدائية بإشراف 26 مندوبية تعليم موزعة على كامل تراب الجمهورية إضافة الى تنظيم عدّة أنشطة وحملات تحسيسية داخل المدارس منها توزيع طواقم النظافة الشخصية وإنشاء نوادي صحة وبيئة ومطالعة ومسابقات بين المدارس وعدّة تظاهرات هدفها ترسيخ التربية السلوكية والصحية لدى الناشئة.

يُشار إلى أنّه أشرف على افتتاح المشروعين كل من كاتب عام وزارة التربية والمدير التنفيذي لمنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ناصر أحمد وممثلة منظمة اليونيسيف بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING