الشارع المغاربي – تنسيقة "أولياء غاضبون" تؤجّل مظاهرتها وتترقّب موقف نقابة الثانوي

تنسيقة “أولياء غاضبون” تؤجّل مظاهرتها وتترقّب موقف نقابة الثانوي

8 فبراير، 2019

 الشارع المغاربي : أعلن المنسّق العام لتنسيقية “أولياء غاضبون”، حسن بن عبد العزيز الشك أنه تقرر تأجيل “المظاهرة الوطنية الكبرى التي كان مزمعا تنظيمها غدا السبت 9 فيفري 2019 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وذلك بعد الاتفاق الذي حصل بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول ملف التعليم الثانوي” وفق قوله.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشك قوله إن التنسيقية أصدرت بيانا عشية اليوم، جاء فيه “أنه إثر التطورات الحاصلة في أزمة التعليم الثانوي وتأكيدات كل من وزير التربية والأمين العام للاتحاد التونسي للشغل بعودة الأمور إلى نسقها الطبيعي بما في ذلك إنهاء مقاطعة الامتحانات، تم تأجيل المظاهرة إلى حين الوقوف على الالتزام الفعلي للأساتذة يوم الإثنين”.

وحذر المتحدث باسم “تنسيقية أولياء غاضبون” من “مغبة تواصل الأزمة” معبرا عن “استعداد الأولياء لمواصلة الدفاع عن أبنائهم بكل استبسال”، معتبرا أن هذه المعضلة أصبحت “قضية وطنية لأنها تمسّ من قريب المجتمع التونسي والتلاميذ أبناء هذا الوطن المفدّى”،مذكرا بحقهم في التعليم الذي يكفله الدستور.

وأكد المصدر نفسه “احترام التنسيقية قرارات مؤسسات الدولة مع استعدادها للذود عن مصالح التلاميذ الذين يمثلون خطا أحمرا “قائلا “إن عادوا عدنا وسنستعمل كل الوسائل الاحتجاجية القانونية المتاحة للأولياء للدفاع عن حق أبنائهم في التعليم في ظروف سانحة وأرضية ملائمة” .

يشار إلى أن الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي علقت عشية اليوم اجتماعها دون أن تخرج بأي موقف على أن تستأنفه غدا السبت 9 فيفري 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING