الشارع المغاربي – توقيع اتفاقية بين وزارة التربية وجمعية الوقاية من حوادث الطرقات

توقيع اتفاقية بين وزارة التربية وجمعية الوقاية من حوادث الطرقات

27 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير التربية حاتم بن سالم ،اليوم الجمعة 27 أفريل 2018، عن إمضاء اتفاقية بين المركز الدولي للتكوين التابع للوزارة والجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات، لوضع استراتيجية واضحة لإدماج مادّة التربية المرورية ضمن المناهج المدرسية.

وأُعلن عن هذا الادماج المرتقب في بلاغ صادر عن الجمعية اثر الندوة الدولية للتربية المرورية  حول”التجارب والمقاربات الحديثة” قالت إنها تمت بحضور  عدد هامّ من الخبراء الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

ونقل البلاغ عن الوزير بن سالم قوله “حضوري بهذه الندوة تأكيد على سعينا لتنفيذ قرار رئيس الحكومة يوسف الشاهد السنة الفارطة بإدراج مادّة التربية المرورية في المناهج المدرسية”، مؤكّدا أن الوزارة تتعهّد بتنفيذ هذا القرار كاملا حتى تصبح التربية المرورية جزءا لا يتجزّأ من المناهج التربوية في تونس.

وذكرت الجمعية في نفس البلاغ ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد أعلن خلال إشرافه على افتتاح المؤتمر العالمي الثالث عشر للمنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرقات الذي احتضنته تونس من 3 إلى 7 ماي 2017، عن إدراج التربية المرورية كمادة أساسية ضمن المناهج الدراسية في إطار برنامج الإصلاح التربوي إضافة إلى تشجيع البحث العلمي في مجالات السلامة المرورية والعمل على إدراج هذا الاختصاص ضمن البحوث الجامعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING