الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي: وقفة احتجاجية وحجب أعداد الثلاثي الأول

جامعة التعليم الثانوي: وقفة احتجاجية وحجب أعداد الثلاثي الأول

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد نبيل الحمروني الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 ان الجامعة قررت حجب أعداد الثلاثي الاول للسنة الدراسية الحالية مبرزا ان العودة المدرسية ستكون “مضطربة” محملا وزارة التربية مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع.

وقال في مداخلة باذاعة “شمس اف ام”: ” اتخذنا قرارات نضالية منها تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الخميس 15 سبتمبر من العاشرة الى الحادية عشر .. كما سيتم حجب أعداد الثلاثي الاول للسنة الدراسية الحالية عن الادارة ولن نسلمها الا بعد حصولنا على مطالبنا.. وهي قرارات نضالية جاءت على خلفية سلوك وزارة التربية وتنكيلها بزملائنا المحالين على مجالس التأديب وضرب اتفاقية 8 جويلية 2011 التي تنص على التناظر وعلى ترشيح المديرين لخطط وظيفية ونظرا لعدم الحصول على المستحقات المادية والمتخلدات المالية المتعلقة بـ21 شهرا حيث سطت عليها الوزارة ولم تدع جامعة التعليم الثانوي الى التفاوض بل انتهجت سياسة الهروب الى الامام”.

واضاف: “لن نقف مكتوفي الايدي امام سلوك الوزارة التنكيلي وسندافع عن كرامة المربين وعن حقوقهم المشروعة وهي رسالة لوزارة التربية لعلها تعي ان العودة المدرسية لن تكون سلسة بل ستكون عودة مضطربة وصعبة جدا ونأمل ان تعي طبيعة المخاطر وان تدعونا الى تنظيم جلسة لحلحلة جملة من الاشكالات”.

وختم بالقول :”النهوض بالواقع التربوي يبدأ بالنهوض بالواقع المادي وتوفير جملة من الشروط في علاقة بتحسين الجودة في المؤسسات التربوية .. والوزارة تتحمل مسؤوليتها في هذا الوضع المتعفن.” مشيرا الى ان جامعة التعليم الثانوي لم تتلق اي حلول من طرف الوزارة مشددا على انها منفتحة على الحوار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING