الشارع المغاربي – جمعية الأولياء والتلاميذ تطالب بقرار سياسي لتسوية ملف حجب الأعداد بصفة جذرية

جمعية الأولياء والتلاميذ تطالب بقرار سياسي لتسوية ملف حجب الأعداد بصفة جذرية

21 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد 21 ماي 2023 إلى اعتماد قرار سياسي لتسوية ملف حجب الأعداد بصفة جذرية مع اختزال آجال التفاوض.

واعتبرت الجمعية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أنّ “كل رسائل الطمأنة من وزارة التربية بشأن رفع قرار حجب الاعداد من جهة وإصرار النقابات وتهديداتها وتمديد آجال التقاضي من جهة ثانية تعكس التنصّل من المسؤولية في الدّفاع عن حقّ التلاميذ في التربية والتعليم”.

وشدّدت على أنّ “حقّ التلاميذ في التربية والتعليم هو حقّ كان من الواجب تحييده عن كلّ النّزاعات التي تعرفها المدرسة العمومية طوال السنوات الماضية” وأن “كل الأطراف تتجاهل ارتفاع درجة منسوب الضغط على التلاميذ وعلى معنوياتهم مع اقتراب آجال الامتحانات واستحقاقات أخر السنة الدراسية”.

وحذّرت الجمعية من الوضعية معتبرة أن تداعياتها الكارثية ستنعكس على امتداد السنوات القادمة من خلال ارتفاع عدد المنقطعين عن الدراسة خاصة ضمن الفئات الهشّة والجهات المحرومة ومزيد تدهور النتائج والمستوى العام للتعليم.

يذكر أن جامعتي التعليم الأساسي والثانوي المنضويتان تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل تخوضان منذ بداية السنة تحركا احتجاجيا يتمثل في حجب أعداد الثلاثيتين الاولى والثانية عل خلفية مطالب مهنية ولا يزال مسار التفاوض مفتوحا مع وزارة التربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING