الشارع المغاربي – حول اقتحام وزارة التعليم العالي : اتحاد "إجابة" يتهم الوزير بمغالطة الرأي العام!

حول اقتحام وزارة التعليم العالي : اتحاد “إجابة” يتهم الوزير بمغالطة الرأي العام!

12 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : اتهم المنسق العام المساعد لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” زياد بن عمر، اليوم الخميس 12 أفريل 2018، وزير التعليم العالي بمغالطة الراي العام، قائلا “من العار أن يقوم رجل دولة بمغالطة الرأي العام”، على حدّ تعبيره.

وقال بن عمر، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، إن تصريح الوزير بوجود خلاف فقط في 8 مؤسسات جامعية لا أساس له من الصحة، مؤكدا إضراب الأساتذة الجامعيين في أكثر من 80 مؤسّسة جامعيّة.

أما بخصوص تهديد الوزير بمقاضاتهم بسبب “اقتحامهم” للوزارة، أعلن بن عمر أن اتحاد “إجابة” يعتزم رفع قضية ضد وزارة العليم العالي بتهمة تعريض حياة 3000 أستاذ جامعي للخطر، مضيفا أنه “كان على الوزير أن يستقبل الأساتذة الجامعيين في دارهم”، حسب قوله.

وأوضح بن عمر أن “دخول” الأساتذة لمقر الوزارة يأتي على خلفية تعرّضهم للاعتداء من قبل مجهولين عمدوا إلى تهديدهم بمحاولة دهس جماعية والتهديد بالكلاب من النوع الممنوع في تونس الذي اعتدى على أحد الاساتذة، معتبرا أنّ غلق باب الوزارة أمام المحتجين يُعدّ سابقة لم تحصل مع أيّ وزير سابق.

كما حمّل المتحدث ما وصفه بـ”تعنّت” الوزير و”رفضه للحوار والتفاوض” مسؤولية الوصول إلى سنة بيضاء والتلاعب بمستقبل الطلبة، طالبا من البرلمان عزله ومحاسبته، حسب ما ذهب إليه.

يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس كان قد أعلن اليوم أن الوزارة “ستقاضي الأساتذة الجامعيين الذين اقتحموا يوم أمس الاربعاء بهو الوزارة”، قائلا “موش معقول أنّو بعض الأطراف إلي تقول بروحها أساتذة يتصرّفوا بالطريقة إلي تصرّفوا بيها البارح في الوزارة… الشكوى في المحكمة… وقت إلّي تدخل وتكسّر باب الوزارة وترفع شعارات غير مقبولة هذا ما يتعدّاش بالساهل”، على حدّ تعبيره.

وأكد خلبوس حل الإشكاليات مع الأساتذة المضربين في أغلب المؤسسات الجامعية وأنه لم يتبق سوى ثماني مؤسسات تعمل الوزارة للتوصل إلى حلّ الإشكال فيها، مشددا على عدم إمكانية المرور إلى سنة جامعية بيضاء، وفق تأكيده.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING