الشارع المغاربي – رئيس منظمة إرشاد المستهلك: أسعار لوازم العودة المدرسية ارتفعت والتخفيض بـ 5 % "حكاية فارغة"

رئيس منظمة إرشاد المستهلك: أسعار لوازم العودة المدرسية ارتفعت والتخفيض بـ 5 % “حكاية فارغة”

قسم الأخبار

19 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد لطفي الرياحي رئيس منظمة ارشاد المستهلك اليوم الخميس 19 أوت 2021 أنّ اسعار لوازم العودة المدرسية شهدت ارتفاعا مقارنة بالسنة الفارطة مبرزا ان التخفيض في أسعار المواد المدرسية بـ 5 في المائة يعدّ “حكاية فارغة”.

وقال الرياحي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام”: “اسعار الترسيم للدراسة في التعليم الحر مثلا شهدت ارتفاعا بـ20 او 25 في المائة مقارنة باسعار السنة الفارطة وبخصوص الكتاب المدرسي فقد ارتفعت الاسعار بين 18 و20 في المائة…على تلاميذ السنة اولى من التعليم الثانوي مثلا شراء 13 كتابا.. وكانت الكتب المدعمة بالنسبة لهذا المستوى تتكلف قرابة 41 دينارا والان اصبحت كلفتها 50 دينارا “.

واضاف ” كان معدل سعر الزي الرياضي في السنة الفارطة في حدود 170 دينارا واصبح خلال هذه السنة قرابة 210 دنانير”.

وتابع “العودة المدرسية تتكلف على التونسي… السنة الاولى تكلفت السنة الماضية 520 دينارا للتلميذ والتخفيض بـ5 في المائية حكاية فارغة”.

وواصل “الاشكال الكبير يتمثل في قائمات الادوات المطالب بها التلميذ مثل فرض شراء كراس السبيرال …تصور ان للتلميذ 5 مواد وان عليه شراء كراس بـ17 او 20 دينارا لكل مادة فان ذلك سيمثل ثقلا على ميزانية عائلته “.

وبخصوص الكراس المدعم قال الرياحي “مازال سعره غير معلوم واشكاله يتمثل في الوفرة …المطلوب 40 مليون كراس وخلال السنة الماضية تم توفير نصف العدد فقط مما اضطر الاولياء لاقتناء الكراس الفاخر الذي هو باهظ الثمن وهو ما يجبر الاولياء على التوجه الى الاسواق الموازية التي تمثل خطرا كبيرا على صحة الاطفال”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING