الشارع المغاربي – صفاقس: إيقاف إطار تربوي وإحالته على مجلس التأديب بشبهة تحرش جنسي بعدد من التلاميذ

صفاقس: إيقاف إطار تربوي وإحالته على مجلس التأديب بشبهة تحرش جنسي بعدد من التلاميذ

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارتا التربية والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الجمعة 9 جوان 2023 أنه تبعا لإشعار وارد من قبل أولياء تلميذتين حول شبهة تحرش جنسيّ بعدد من التلاميذ من قبل إطار تربويّ بإحدى المدارس الابتدائيّة بولاية صفاقس تمّ إشعار النيابة العموميّة وقضاء الأسرة للبحث في الموضوع واتخاذ ما يتعيّن من تدابير قضائيّة في الغرض.

وأضافت الوزارتان في بلاغ مشترك نشرته وزارة الأسرة بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن وزير التربية قرّر إيقاف الإطار التربوي المعنيّ تحفظيا عن العمل بتاريخ 9 جوان الجاري وإحالته على مجلس التأديب طبقا للتراتيب الجاري بها العمل إلى حين البتّ قضائيّا في التهم المنسوبة إليه.

وأفادتا بأن ممثل مكتب مندوب حماية الطفولة بصفاقس تولى منذ يوم 5 جوان الجاري مرفوقا بالأخصائيّة النفسانيّة التابعة للمندوبيّة الجهويّة للتربية بصفاقس الاستماع إلى التلاميذ وإحالة تقرير في الغرض إلى الجهات القضائيّة المعنيّة.

وأكدتا أنه تم توفير المتابعة النفسية والرعاية اللازمة للتلاميذ وإحداث خلية متابعة وإنصات لتلاميذ المدرسة مع تنظيم حلقات تحسيسية للوقاية من التحرش الجنسي ومن السلوكات المحفوفة بالمخاطر.

وشدّدت الوزارتان على التزامهما بتطبيق القانون بكل صرامة حماية لمصلحة الطفل الفضلى وعلى عدم التهاون في التصدّي لكلّ أشكال التهديد التي قد تطال الأطفال وتهدّد سلامتهم الجسديّة أو النفسيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING