الشارع المغاربي – على هامش اجتماع جهوي لاتحاد الشغل بالمنستير: الأساتذة النواب يحتجون ويطالبون بتسوية وضعياتهم

على هامش اجتماع جهوي لاتحاد الشغل بالمنستير: الأساتذة النواب يحتجون ويطالبون بتسوية وضعياتهم

7 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: نفّذ الأساتذة النواب بالمنستير اليوم السبت 7 جانفي 2023 تزامنا اجتماع المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير وقفة احتجاجية للمطالبة بانتداب أساتذة التعليم الثانوي النواب منذ سنة 2008 وتسوية وضعياتهم.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن عضو المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير علي الحربي تأكيده أنّ قضية الأساتذة النوّاب من قضايا العمل الهشّ في تونس وأنها مطروحة على مستوى المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل المنعقد اليوم بالمنستير.

وشدّد على أنّ الاتحاد يعي جيّدا معاناتهم سيما أنّهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ سنة ونصف وأن ظروفهم صعبة إلى درجة أن من يدرّسون منهم في أماكن بعيدة عن مقرات سكناهم لا يملكون ثمن التنقل.

وأوضح علي الحربي أنّه من حقّ الأساتذة النواب المطالبة بحقهم في العمل اللائق والانتداب والكرامة والأجرة والتغطية الصحية التي لا يتمتعون بها رغم الاقتطاع من رواتبهم.

وأضاف “سياسات الدولة في هذا الإطار خاطئة وناتجة عن مجاراة إملاءات صندوق النقد الدولي بعدم الانتداب في حين أنّ أماكن عمل هؤلاء الأساتذة وغيرهم شاغرة وهناك مطالب واتفاقيات سابقة مع الاتحاد العام التونسي للشغل سواء في قطاع التعليم الثانوي أو غيره”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING