الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة التعليم الأساسي: إضرابنا دفاع عن المقدرة الشرائية للمُدرّسين

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي: إضرابنا دفاع عن المقدرة الشرائية للمُدرّسين

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّد نبيل الهواشي كاتب عام جامعة التعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 5 أفريل 2021، تمسك الجامعة بتنفيذ الاضراب العام الحضوري لمدرسي التعليم الابتدائي كامل يومي 6 و7 أفريل الجاري، مبرزا أنّ ذلك يأتي للدفاع عن مقدرتهم الشرائية التي قال انها تشهد تدهورا كبيرا في ظل ارتفاع جنوني للأسعار.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الهواشي استنكاره عدم تفاعل وزارة التربية مع جملة مطالب مدرسات ومدرسي التعليم الابتدائي، متهّما الحكومة بتأزيم الوضع، مشيرا الى تراجع وزارتي التربية والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار عن تنفيذ محضر الجلسة الذي تم توقيعه بين الطرفين الاجتماعي والحكومي يوم 2 مارس المنقضي والذي قال انه تضمن جملة من المطالب مثلت في البداية موضوع توافق.

وأضاف “لم تلق هذه المطالب التي كانت قد طرحت على طاولة التفاوض مع سلطة الاشراف يوم الجمعة الماضي تجاوبا” لافتا الى أنّها “تتمحور بالخصوص حول اصلاح المنظومة التربوية وتصفية أشكال التشغيل الهش في مرحلة التعليم الابتدائي وتوفير الحماية الاجتماعية وتحسين القدرة الشرائية للمدرسين”.

وتابع “هناك مطالب أخرى تعتبر أكيدة جدا مثل الترفيع في القيمة المالية للترقيات المهنية التي تعد أحد المداخيل لتحسين الأجور التي يعتبر عائدها المالي الحالي ضعيفا ولا يشكل تغييرا للوضع المادي للمدرس الى جانب ايجاد آلية لتنظيم انتقال المنتمين للمسار المهني الى المسار العلمي”.

من جهة اخرى نقلت إذاعة “شمس أف أم” عن وزير التربية فتحي السلاوتي قوله اليوم “وضعية البلاد المالية الحالية لا تسمح بالاستجابة لكل المطالب المالية…كل المطالب التي لها انعكاسات مالية من الصعب تحقيقها” معربا عن أمله في تفادي إضراب معلمي التعليم الأساسي المُقرر ليومي غد وبعد غد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING