الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة التعليم الاساسي: 1 نوفمبر يوم غضب وطني ولا مجال لسنة بيضاء

كاتب عام جامعة التعليم الاساسي: 1 نوفمبر يوم غضب وطني ولا مجال لسنة بيضاء

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد نبيل الهواشي كاتب عام النقابة العامة للتعليم الأساسي اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 تنظيم يوم غضب وطني بالعاصمة يوم 1 نوفمبر القادم قال انه سينطلق بمسيرة من ساحة باب بنات في اتجاه ساحة القصبة .

من جهة ثانية اعلن الهواشي انه سيتم بداية من يوم غد تنظيم مسيرات من مقرات المندوبيات الجهوية للتربية في اتجاه مراكز الولايات مشددا على ان السنة الدراسية الحالية” لن تفشل” وعلى انه “لن تكون هناك سنة بيضاء”.

وقال خلال ندوة صحفية عقدها اليوم :” عدد المعلمين المعنيين بالمقاطعة ناهز 17 الف معلم ..عاقدون العزم على مواصلة النضال ونعد التلاميذ بتعويض ما فاتهم من دروس …سننظم يوم 1 نوفمبر القادم يوم غضب وطني وسنعقد اجتماعا مساء اليوم لدراسة اشكال التصعيد ولن ندخر جهدا في سبيل تحقيق مطالب القطاع “.

واضاف ” سيتم تنظيم مسيرات من المندوبيات الجهوية للتربية في اتجاه مراكز الولايات وذلك انطلاقا من يوم غد الأربعاء …نؤكد ان هذه السنة لن تفشل ولن تكون هناك سنة بيضاء ..نحن احرص الناس على استمرار التمدرس …السنة البيضاء مستبعدة باعتبار اننا سنحقق مطالبنا ونحن قادرون على تأمين الدروس الفائتة بطرق ميسرة وسهلة ولكن الامر مرتبط بالتوصل الى تسوية مع الوزارة ترتقي الى مستوى انتظارات منظوري القطاع” .

ووصف الهواشي تصريحات الوزير حوال امهال المعلمين 5 اسابيع للعودة للعمل بغير المسؤولة معتبرا انها “تحمل تهديدا ووعيدا” داعيا منخرطي النقابة لرفض تدريس الفصول المكتظة وعدم قبول أي تلميذ من خارج قائمة التلاميذ المصادق عليها من قبل مجالس الأقسام والمجلس البيداغوجي بالإضافة إلى مواصلة الاعتصام بالمندوبيات الجهوية للتربية ومقاطعة الدروس “.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING