الشارع المغاربي – لسعد اليعقوبي: إضراب اليوم هو النداء الاخير

لسعد اليعقوبي: إضراب اليوم هو النداء الاخير

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 رئاسة الجمهورية والحكومة ووزارة التربية لإدراج المدرسة ضمن أولويات أولوياتها.

وقال اليعقوبي خلال مداخلة له ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم”: “نرجو ان يكون زميلنا بخير (في اشارة الى الاستاذ الذي تعرّض يوم أمس للاعتداء من طرف تلميذ) وحالته الان مستقرة وتم نقله مساء يوم امس للمستشفى العسكري وتم وضع كل الامكانات على ذمته ونرجو ان يكون بخير …اليوم اضراب عام بكافة المؤسسات التربوية”.

وأضاف “شرعنا في الحديث عن وضع المدرسة العمومية منذ بداية السنة الدراسية ….كل سنة ننبه لخطورة هذا الوضع وللتراكمات التي تحدث في المدرسة والى النقائص بالجملة …هذه العودات المدرسية البائسة بكل المقاييس ..لا طعم للمدرسة ..سنة بعد سنة يذهب اليها الجميع متثاقلا بلا امل وبلا روح وتتراكم فيها المشاكل والنقائص وكل سنة تزداد النقائص… لا اطار تربوي كامل ولا اطار اشراف كامل ولا قيمين ولا عملة وحتى صورة المدرسة …لا جدران تتغير الوانها …تتراكم في هذه المدرسة المشاكل ولا نسمع من الساسة الا للحديث المنمق”.

وتابع “نصطدم بهذا الواقع الاليم في حوادث خرجت عن كل ما هو مقبول ونجد زملاءنا يجرون الى المحاكم بسبب عملهم البيداغوجي ويوم امس ارتكب تلميذ في سن المراهقة جريمة بشعة …نتساءل ماذا تنتج هذه المدرسة في الاصل وماذا نريد منها؟ “.

وواصل اليعقوبي “اضراب اليوم هو النداء الاخير …على المسؤولين ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية اولا اتخاذ الاجراءات المباشرة واقول ان هذه المدرسة ستصبح ضمن اولويات البرامج في الحكومة وفي وزارة التربية وسيتم توفير ما يُتطلب الان لا غدا والسؤال العميق لماذا تركنا هذا التلميذ حتى يصل الى هذا المستوى ؟” مبينا أنه قد يكون في المدارس الآلاف من التلاميذ الذين يحملون بذورا قد تكون أكثر بشاعة.

ووجه اليعقوبي نداءً اعتبره الأخير للمجتمع من أجل القيام بدوره والمساعدة على فرض سياسات عملية لإصلاح حقيقي للمؤسسة التربوية مطالبا وزير التربية فتحي السلاوتي بالكشف عن مآل ومصير كل الهبات والقروض التي تلقتها الوزارة .

يُشار الى أنّ الأستاذ الصحبي بن سلامة استاذ التاريخ والجغرافيا بمعهد ابن رشيق بالزهراء تعرض يوم امس إلى اعتداء وحشي بساطور وسكين من طرف تلميذ بالمعهد داخل الحرم المدرسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING