الشارع المغاربي – منها حجب الأعداد: اتّحاد "إجابة" يُقرّ جملة من التحرّكات

منها حجب الأعداد: اتّحاد “إجابة” يُقرّ جملة من التحرّكات

5 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : دعا اتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” جميع الأساتذة بكافّة المؤسسات الجامعية ومراكز البحث بكامل تراب الجمهورية إلى حمل شارة حمراء بداية من بعد غد الأربعاء 7 نوفمبر والدخول في إضراب دوري بثلاثة أيام (19 و21 و23 نوفمبر ثمّ 27 و29 نوفمبر و1 ديسمبر) إلى جانب اعتماد الإضراب الإداري في شكله الأوّل بحجب أعداد فروض المراقبة والأشغال التطبيقية كمرحلة أولى.

وتأتي دعوة اتّحاد “إجابة”، في “إشعار بإضراب” وجّهه إلى وزراء التعليم العالي والفلاحة والصحة والرياضة والشؤون الاجتماعية، تبعا لما أسماه بـ”انقلاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اتفاق 7 جوان 2018 شكلاً ومضمونًا”.

 وذكّر الاتحاد سلطة الإشراف بأنّه “يُغلّب لغة الحوار ويدعوها إلى التفاوض الجدّي إذا ما كانت هناك نية حقيقية لتطبيق اتفاق 7 جوان 2018 واحترام الآجال الزمنية المتّفق عليها سابقا من أجل تثمين مجهودات الجامعيين والارتقاء بالجامعة إلى مستوى معايير الجودة العالمية”.
وأضاف “في حال تواصل تجاهل الوزارة لمطالبنا المشروعة، فإننا نحمّلها مسؤولية ارتهان الطلبة والدفع بمستقبل السنة الجامعية نحو المجهول إلى جانب لامبالاتها بمصير الجامعة العمومية”.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING