الشارع المغاربي – ناجحون في "الكاباس" يحتجّون أمام البرلمان

ناجحون في “الكاباس” يحتجّون أمام البرلمان

20 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : نظّم عدد من الأساتذة الناجحين في مناظرة “كاباس 2017″، اليوم الجمعة 20 جويلية 2018، وقفة احتجاجية أمام مقرّ مجلس نواب الشعب تزامنا مع انعقاد الجلسة العامّة المُخصّصة لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير التربية حاتم بن سالم.

وأكّد المنسق الوطني العام للناجحين في “الكاباس” حمزة الوافي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن الوقفة جاءت للمطالبة بنشر القرار الحكومي القاضي بانتدابهم جميعا في سبتمبر 2019 بالرائد الرسمي، لافتا إلى أنهم استكملوا التكوين النظري المحدد بـ3 أشهر وأنهم سيخضعون إلى تكوين تطبيقي بـ9 أشهر خلال السنة الدراسية 2019/2018.

وأشار الوافي إلى أنه سيتم خلال فترة التكوين التطبيقي إسناد 400 دينار كمنحة شهرية لكل الأساتذة الناجحين في المناظرة والبالغ عددهم 2356، مضيفا إلى أن الوزارة ستختار عددا منهم لسد الشغورات الحاصلة بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية دون أن تمتيعهم بامتيازات مالية.

ولوّح المنسق الوطني العام بعودة الاحتجاجات والاعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية في صورة عدم تلبية مطلبهم، لافتا إلى أن لجنة التربية بمجلس نواب الشعب نسّقت مع الوزير الذي قال إنه سيجتمع بعد انتهاء الجلسة العامة مع من يمثّلهم للتفاوض حول نشر تاريخ انتدابهم بالرائد الرسمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING