الشارع المغاربي – نحو عقد هيئة إدارية لقطاع التّعليم الأساسي

نحو عقد هيئة إدارية لقطاع التّعليم الأساسي

14 يناير، 2019

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، اليوم الإثنين 14 جانفي 2019، إنّ “النقابة طلبت تمكينها من عقد هيئة إدارية قطاعية مباشرة بعد إضراب الوظيفة العمومية والقطاع العام المُقرّر ليوم 17 جانفي الجاري وتحديدا خلال النصف الثاني من جانفي لاتخاذ الأشكال النضالية اللازمة ردّا على مماطلة وزارة التربية والضغط من أجل نشر كل الأوامر بما فيها الأمر المتعلّق بانتداب المعلمين النواب وللدفاع عن بقية مطالب القطاع”.

 ودعا الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم رئاسة الحكومة إلى “الإيفاء بتعهّداتها والتسريع بنشر الأوامر خلال هذا الأسبوع لطمأنة المعلّمين النواب وللحد من التوتر والاحتقان المتزايد ولتمكين الآلاف من أبناء الشعب من حقهم في الدراسة”.

وذكّر المتحدّث بخروج المعلمين النواب بولاية القيروان اليوم في مسيرة “الكرامة” سيرا على الأقدام باتجاه ساحة الحكومة بالقصبة للمطالبة بنشر الأمر المتعلق بانتدابهم على دفعات مثلما نصّ على ذلك اتفاق 8 ماي 2018.

وأكّد “تبنّي نقابة الأساسي كل تحركات المعلمين النواب ودعمها” مضيفا “نندّد بالهجمة البوليسية التي طالت المعلمين النواب في القيروان وبتصريحات المدير العام للشؤون القانونية الذي هدّد مقاطعي الدروس منهم بالشطب”.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد وعد الأمين العام للمنظمة الشغلية نور الدين الطبوبي منذ 4 جانفي الجاري بنشر الأمر المتعلق بالمعلمين النواب وبقية الأوامر المنصوص عليها في اتفاق 8 ماي 2018 في اقرب وقت، متابعا “الأمور لا تزال متعثرة الى حد الآن وكنا ننتظر ان يتم النشر يوم الثلاثاء الماضي او الجمعة ولكن ذلك لم يحصل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING