الشارع المغاربي – نقابة الثّانوي تقاضي وزارة التربية

نقابة الثّانوي تقاضي وزارة التربية

8 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أنّ الجامعة سترفع اليوم الإثنين 8 أكتوبر 2018 قضية لدى المحكمة الإدارية على وزارة التربية.

وأوضح اليعقوبي، خلال مداخلة له اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة أف أم” أنّ هذه القضية تأتي على خلفية منشور للوزارة المتعلّق بالعطل المرضية.

ودعا الوزارة إلى سحب المنشور قائلا “سنتصدى له بكل الإجراءات القانونية والأشكال النضالية”، مشيرا إلى أنّ النقابة ستعقد بداية من اليوم مشاورات مع هياكلها ومع المدرّسين وستنظّم هيئة إدارية بداية الأسبوع القادم على أقصى تقدير لاتّخاذ القرارات اللازمة ضدّ ما جاء في المنشور.

من جهة أخرى، اعتبر كاتب عام النّقابة أنّ نسبة تغيّب المدرّسين خلال السنة الماضية (1.885.272 يوما) ضعيفة جدّا، مضيفا “كان من الأجدر أن يفتخر وزير التربية بهذه النسبة لأنها تُعتبر الأدنى عوضا عن إصدار هذا المنشور أو أن يسوّق له بطريقة جيّدة تبدّد مخاوف الأولياء”.

وأشار اليعقوبي إلى أن عدد الأيام المهدورة التي تحدّث عنها الوزير تهمّ 160 ألف مدرس أي بمعدّل غياب يوم وربع لكل مدرس خلال سنة دراسية كاملة، على حدّ تعبيره.

يذكر أن وزير التربية حاتم بن سالم كان قد قدّر عدد أيام العمل المهدورة خلال السنة الدراسية المنقضية بسبب الإجازات طويلة المدى والغيابات بـ 1.885.272 يوما ممّا كبّد الدولة خسائر تناهز 124 ألف دينار.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING