الشارع المغاربي – نقابة تتّهم الوزير بضرب الجامعة العمومية لصالح التعليم الخاص

نقابة تتّهم الوزير بضرب الجامعة العمومية لصالح التعليم الخاص

30 مارس، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : اتهم المنسق العام المساعد لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين (إجابة) زياد بن عمر وزير التعليم العالي بـ”ضرب الجامعة العمومية لصالح التعليم الخاص”، داعيا إياه لتغليب المصلحة العليا للوطن وللجامعة ومصلحة الطلبة وبذل نفس الجهد للنهوض بالجامعة العمومية حسب قوله.

وأكد بن عمر أن الاتحاد -الذي يلعب دور النقابة لحماية منظوريها من اتحاد الاساتذة المذكور- وجه دعوة رسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتفاوض وأن الوزارة لم تتفاعل مع الدعوة وأن ذلك جعلهم يقررون حجب امتحانات السداسي الثاني.

وقال بن عمر في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 30 مارس 2018 “إن تواصل سياسة التهميش التي تنتهجها وزارة التعليم العالي جعلت فرضية سنة جامعية بيضاء أمرا واقعا”، مشيرا إلى أن الأساتذة مضربون بأكثر من 80 مؤسسة جامعية  منذ 84 يوما و أن أكثر من 100 طالب لم يجروا امتحاناتهم لانه لن يتم تمكينهم من أوراق الامتحانات.

وأستنكر المتحدث ما اعتبره “حملة هرسلة و تهديد تشنّها الوزارة على الأساتذة المضربين وصلت إلى التهديد بالرفت وقطع الأجور”، مبينا أن هذه الحملة انطلقت بعد ساعات من جلسة عمل واحدة جمعتهم بمديري التعليم العالي والبحث العلمي الذين قال انهم اعتذروا فيها عن طريقة تعامل الوزارة معهم ووعدوا خلالها بعقد جلسات أخرى.

وشدد بن عمر على “أنه تتوفر في إضراب اتحاد “إجابة” كل الشروط القانونية” وعلى أن “المطالب التي ينادي بها الأساتذة إضافة إلى كونها قانونية ومشروعة هي مطالب أخلاقية هدفها توفير أساتذة مؤطرين للطالب التونسي ووحدات بحث يتكون بها، لتخريج طلبة بمستوى علمي ممتاز يمكنهم من اقتحام أسواق الشعل الوطنية والعالمية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING