الشارع المغاربي – وزارة التربية: لا تغيير في أسعار الكتب المدرسية

وزارة التربية: لا تغيير في أسعار الكتب المدرسية

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكّدت وزارة التربية، اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2019، أنّ “أسعار الكتب المدرسية للموسم الدراسي الجديد 2019-2020 ستُحافظ على نفس التسعيرة المعتمدة منذ 10 سنوات متتالية رغم ارتفاع سعر الورق وكلفة الطباعة نتيجة دعم الدولة”.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ “المركز الوطني البيداغوجي نشر إلى غاية الآن 335 عنوانا بمناسبة الاستعداد للعودة المدرسية”، موضّحا أنها توزّعت بين 227 عنوانا موجها للتلاميذ (حوالي 16 مليون نسخة) و93 عنوانا موجها للمدرّس (186 ألف نسخة)، و15 عنونا لأبناء التونسيين بالخارج (76 ألف نسخة).

وأشارت إلى أن نسبة توفر الكتب المدرسية للمرحلة الإعدادية والثانوية بلغت حاليا 90 بالمائة وإلى أنه سيتم توفير ما تبقى خلال الأيام القليلة القادمة، مبرزة أن العودة المدرسية الحالية 2019-2020 ستحافظ على نفس عناوين ومحتوى الكتب المدرسية الخاصة بالعودة المدرسية المنقضية.

وأعلنت عن “حذف كتاب الإعلامية الخاص بسنوات السابعة والثامنة والتاسعة وسحبه من السوق وعدم اعتماده من قبل أساتذة الإعلامية إثر التعديلات التي أدخلت على مواد التدريس بهذه السنوات”، مشيرة إلى “تعويضه بموارد رقمية لمجاراة التوجه العام للوزارة المتعلق بمسألة الرقمنة”.

وبخصوص إدراج مادة الفرنسية بالنسبة للسنة الثانية أساسي ومادة الإنقليزية بالنسبة للسنة الرابعة أساسي، ذكرت الوزارة أنّه سيتم الاعتماد على محامل رقمية كالأقراص المضغوطة توضع على ذمة المدرسين عوضا عن اعتماد كتاب مدرسي.

كما أعلنت عن إصدار كتاب مدرسي للكفيف، لافتة إلى أنه تمت طباعة 11 ألف نسخة بتقنية “براي” لفائدة حوالي 775 تلميذا كفيفا بكافة المستويات الدراسية وذلك لأوّل مرة في تاريخها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING