الشارع المغاربي – وزارة التربية: لن نتجاوز المصلحة العامّة لتحقيق مطالب الأساتذة

وزارة التربية: لن نتجاوز المصلحة العامّة لتحقيق مطالب الأساتذة

27 مايو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد مدير المرحلة الإعدادية بوزارة التربية منذر ذويب، اليوم الأحد 27 ماي 2018، أنّ مطالبة الجامعة العامة للتعليم الثانوي بمُضاعفة جملة المنح “طبيعية” باعتبارها صادرة عن جهة نقابية.

وأشار ذويب في تصريح لجريدة “الصحافة” بعددها الصادر اليوم إلى أنه “لا يمكن تلبية مطالب نقابة الثانوي دون مراعاة إمكانات ميزانية الدولة ووضعها المالي”، مؤكّدا أنّ الرّدّ النهائي لوزارة التربية سيكون منطقيا وموضوعيا ولا يمكن أن يتجاوز المصلحة العامة.

وذكّر بأن جامعة التعليم الثانوي تطالب بمضاعفة المنح الخصوصية ومنحة العودة المدرسية ومنحة العمل الدوري وإدراج منحة المؤسسات ذات الصبغة الخصوصية التي تعاني من عدم استقرار بيداغوجي وبالترفيع في منحة مراقبة الامتحانات وتطوير منحة الإصلاح وإقرار منحة خاصة للمديرين والنظار.

يذكر أن كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي كان قد أكّد، في تدوينة نشرها يوم الأربعاء 24 ماي 2018 على صفحته بـ“فايسبوك”، أنه تم خلال جلسة تفاوض انعقدت مع وزارة التربية يوم الثلاثاء الماضي التوافق على النقطة المتعلّقة بالخطط الوظيفية وأن سلطة الاشراف اقترحت مضاعفة منحة المراقبة والإصلاح، مشيرا الى أن النقاشات بخصوص بقية النقاط تمحورت حول الكلفة الجملية والمسوغات التي قدّمتها الجامعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING