الشارع المغاربي – وزارة التعليم العالي تضع رقما أخضرا على ذمة الطلبة الأجانب للإبلاغ عن أية اشكاليات

وزارة التعليم العالي تضع رقما أخضرا على ذمة الطلبة الأجانب للإبلاغ عن أية اشكاليات

11 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت 11 مارس 2023 عن وضع الخط الأخضر 80101875 لفائدة الطلبة الأجانب الذين يزاولون دراساتهم بالمؤسسات الجامعية التونسيّة العمومية والخاصة حرصا منها على مزيد الإحاطة بهم .

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الخط الأخضر سيكون على ذمة الطلبة من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الخامسة والنصف مساء للتواصل والإبلاغ عن أية إشكالية قد تعترضهم.

ودعت المؤسسات الجامعية من القطاعين العمومي والخاص إلى تحديد نقاط اتصال للإنصات وتوفير الإحاطة النفسية عند الاقتضاء للطلبة المشار إليهم ومتابعة وضعياتتهم مع رفع تقارير إلى الوزارة حول نشاطها مع الإعلام الفوري بالوضعيات التي تتطلب التدخل العاجل.

 كما طالبت بتكثيف الانشطة الثقافية والفنية والرياضية والسياحية الهادفة إلى تعزيز التماسك والادماج صلب العائلة الجامعية.

وكان وزير التعليم العالي منصف بوكثير قد أكد أمس الجمعة خلال اجتماع ضمّ رؤساء الجامعات ووفد عن جمعية الطلبة والمتربصين الأفارقة بتونس على دعم الوزارة كافة الطلبة الذين يزاولون دراستهم في تونس في إطار قانوني.

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل بالتنسيق مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي على توفير أفضل الظروف لهم، مشدّدا أن تونس ستظلّ بلدا مرحبّا ومنفتحا على جميع الطلبة الدوليين عكس ما يتمٌ الترويج له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING