الشارع المغاربي – وزارة التعليم العالي تنفي تسجيل نقص واضطراب في تقديم أكلات الافطار والسحور بالمطاعم الجامعية

وزارة التعليم العالي تنفي تسجيل نقص واضطراب في تقديم أكلات الافطار والسحور بالمطاعم الجامعية

قسم الأخبار

13 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاربعاء 13 أفريل 2022 تسجيل نقص واضطراب في تقديم الأكلة بالمطاعم الجامعية خلال شهر رمضان المعظّم.

فبالنسبة لخدمة الإطعام بالحيّ الجامعي ببن عروس أوضحت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان “غلق مطبخ إعداد الأكلة كان بسبب أشغال التهيئة” وانه”يتمّ حاليا إعداد الأكلة وتقديمها لطلبة الحيّ الجامعي بن عروس بصفة عادية وبنفس عدد الأكلات حسب عدد المقيمين بالحيّ أي 100 أكلة وليس 60 أكلة مثلما تمّ تداوله” يتمّ توزيعها عليهم بالمطعم الجامعي بالحيّ المذكور”.

وأضافت انه “يتمّ توزيع الأكلة أيضا على طالبات المبيت الجامعي بن عروس وعددهنّ 250 طالبة” لافتة الى انه “لم يتمّ تسجيل أيّ اضطراب في توزيع الأكلة في المؤسّستين المذكورتين ” والى انه ” يتمّ توفير 350 أكلة يوميا لفائدة كافة الطلبة المقيمين بالمؤسّستين وليس 450 أكلة مثلما تمّ تداوله” مبرزة انها لم نتلقى أيّة تشكّيات حول ذلك من قبل الطلبة المقيمين بالمؤسّستين.

وفندت الوزارة حصول نقص في الوجبات المقدمة للطلبة بالمطعمين الجامعيين “الرياض” والحيّ الجامعي ” الغزالي” بولاية سوسة وبالمطعم الجامعي “الورود” بولاية المنستير مؤكدة انه “يتمّ بشكل يومي تسجيل فائض في عدد من الوجبات التّي يتمّ إعدادها مقارنة بالعدد الموزّع”.

اما في ما يتعلق بالمطعم الجامعي “ابن عرفة” بولاية قفصة فقد أفادت الوزارة بأنه لم يتمّ تسجيل نقص في وجبة الإفطار بالمطعم المذكور إلاّ في ما يتعلٌّق بحادثة جدّت يوم الأحد 10 أفريل الجاري قالت انها تتمثل في عدم تمكن المشرفين على المطعم من تقديم الا بعض مكوّنات وجبة الإفطار لذلك اليوم لـ7 طلبة توجّهوا للمطعم الجامعي في وقت متأخر جدّا أي بعد انتهاء التوقيت المحدّد لتوزيع وجبات الإفطار.

وأشارت الوزارة الى ان المطاعم الجامعية توزع أكثر من 78 ألف وجبة يوميا طيلة السنة الجامعية والى ان الوجبات تتضاعف خلال شهر رمضان المعظّم عبر توفير العدد الكافي من وجبتي الإفطار والسحور .

يشار الى ان بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” كانوا قد تداولوا خلال الايام الاولى من شهر رمضان صورا ومقاطع فيديو توثق ما قالوا انه نقص في عدد الوجبات المقدمة بعدد من المطاعم الجامعية خلال شهر رمضان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING