الشارع المغاربي – وزارة التعليم العالي ردا على احتجاجات الطلبة : إلغاء "الكاباس" إشاعة

وزارة التعليم العالي ردا على احتجاجات الطلبة : إلغاء “الكاباس” إشاعة

19 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اكدت وزارة التعليم العالي اليوم الجمعة 19 أفريل 2019، أن ما يتم تداوله بخصوص الغاء” الكاباس” اشاعة وذلك على خلفية ما تشهد المؤسسات الجامعیة من اضطرابات.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم أن هذا الخبر غير صحيح وانه تم تأكیده بمجلس نواب الشعب وعبر وسائل الإعلام في تصاریح رسمیة لوزیري التربیة والتعلیم العالي والبحث العلمي عملا بمبدأ الشفافیة وتكافئ الفرص في المناظرات بین جمیع الطلبة والمترشحین.

وبخصوص مشروع إحداث شھادة في التربیة والتعلیم للمرحلة الثانویة، بينت الوزارة أن ھذا المشروع یندرج ضمن تدعیم تكوین المكونین في نطاق التنسیق والمشاورات في إطار إصلاح المسارات البیداغوجیة وأنّه لم یتم اتخاذ أي قرار نھائي في ھذا الشأن، وانه بناء على ذلك من غیر المطروح إدراج ھذا التكوین الجدید في دلیل التوجیه الجامعي المقبل.

وأشارت إلى أنھا بصدد اتخاذ جمیع الإجراءات الضروریة لإنجاح السنة الجامعیة، داعية إلى التھدئة والتحلي بروح المسؤولیة لما فیه خیر للجامعة العمومیة.

يشار إلى أن الاتحاد العام التونسي للطلبة كان قد اطلق حملة” رجع الكاباس” وخاض جملة من التحركات الاحتجاجية بعدد من الجامعات في مختلف ولايات الجمهورية.

من جهته أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس عن دخول منظوريه في تحركات احتجاجية وبالاعداد لتحرك وطني قال انه سيتم تحديد تاريخه ومكانه لاحقا.

 

Aucune description de photo disponible.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING