الشارع المغاربي – وزير التربية بشترط إلغاء قرار حجب الأعداد للتفاوض مع جامعة التعليم الثانوي

وزير التربية بشترط إلغاء قرار حجب الأعداد للتفاوض مع جامعة التعليم الثانوي

27 مارس، 2018

الشارع المغاربي : شدّد وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018، على أن الوزارة لن تدخل في مفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي قبل إلغاء قرار حجب الأعداد.

وأكّد بن سالم أن وزارة التربية ستطبق القانون وستتخذ كافة الإجراءات الإدارية ضد قرار حجب الأعداد، مضيفا أن الوزارة منفتحة على التفاوض مع الجامعة شرط رفع الحجب المسلط على الأعداد وخارج ما اعتبره اطار “الضغط والتهديد”، وفق ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح الوزير أن قرار الجامعة العامة للتعليم الثناوي غير قانوني ويمس بالمبادئ البيداغوجية للمنظومة التربوية، معتبرا بيان الجامعة العامة الداعي إلى الإضراب يوم غد الأربعاء “إجراء تصعيديا ومفاجئا” ضرب جهود التفاوض والمساعي لإيجاد حلول توافقية بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.

كما أفاد بن سالم أن الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين بوزارة الشؤون الاجتماعية، بين الأمين العام للمنظمة الشغيلة ووزراء التربية المالية والشؤون الاجتماعية، يندرج في ‘طار مبادرة من الأمين العام للاتحاد ولا يندرج في إطار التفاوض، لكنه يهدف إلى تحقيق المصلحة الفضلى لبلوغ حلول توافقية.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد أعلنت، في بيان لها اليوم الثلاثاء، اعتزام منظوريها الدخول في إضراب حضوري غدا الاربعاء 28 مارس 2018، فضلا عن تنظيم تجمعات احتجاجية أمام مقرات المندوبيات الجهوية للتربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING