الشارع المغاربي – وزير التربية: لن نتراجع عن تطبيق قانون دخول المعاهد النموذجية

وزير التربية: لن نتراجع عن تطبيق قانون دخول المعاهد النموذجية

19 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الخميس 19 جويلية 2018، نتائج مناظرة “السيزيام” ترجمة حقيقية لمستويات التلاميذ، مشددا على أنه لن يتراجع عن تطبيق القانون بخصوص الدخول للمعاهد النموذجية.

وحذر بن سالم في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” اليوم الأولياء من التسبب في عقدة نفسية لأبنائهم التلاميذ الذين لم يجتازوا بعد امتحانات الدخول للمعاهد النموذجية، داعيا إياهم إلى عدم التشكيك في الامتحانات الوطنية.

وأكد أن دراسة قامت بها الوزارة كشفت أن ضعف التلاميذ في اللغات أدى إلى ضعفهم في المواد العلمية، لافتا إلى أن هناك تقهقرا واضحا في مستوى التحصيل اللغوي خاصة بالنسبة للعربية والفرنسية والانقليزية وأن ذلك يستدعي إعادة هيكلة أطر وآليات تدريس اللغات.

وأرجع وزير التربية أسباب ضعف التلاميذ إلى آليات التكوين وغياب تكوين المربين في مجالات اختصاصهم، مبينا أنه تم وضع جملة من المشاريع من بينها انشاء مركز وطني بيداغوجي للمربين ومخبر للغات يهتمّ بتكوين المربين.

وأوضح أنه تم الانطلاق في وضع المشاريع المذكورة، معتبرا أن التكوين الأساسي للمربين ضعيف وأنه لذلك ستتم اعادة هيكلة دار المعلمين العليا بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING