الشارع المغاربي – وزير التعليم العالي: إحداث وكالة للتقييم والاعتماد سيعزز من توجهنا نحو ضمان جودة التعليم والبحث العلمي

وزير التعليم العالي: إحداث وكالة للتقييم والاعتماد سيعزز من توجهنا نحو ضمان جودة التعليم والبحث العلمي

5 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير إنّ الوزارة تعمل عبر عدّة آليات واستراتيجيات على تطوير نجاعة منظومة التعليم العالي، من ذلك برنامج دعم الجودة  الذي قال انه يهدف إلى مساعدة مؤسسات التعليم العالي على الانتفاع بالموارد المالية والمرافقة المؤسساتية والتكوينية.

وأوردت الوزارة في بلاغ لها اليوم السبت 5 نوفمبر 2022 تأكيد الوزير خلال اشرافه على افتتاح النسخة الثالثة من المنتدى الدولي من أجل التربية بمدينة الحمامات، على أن إحداث الوكالة التونسية للتقييم والاعتماد في التعليم العالي والبحث العلمي يعزّز توجّه الوزارة نحو ضمان جودة التعليم والبحث العلمي.

وأشار الى أنّه تمّ اعتماد المسار التكويني لمدارس تكوين المهندسين على المستوى العالمي على غرار كلّيات الطبّ بفضل مجهودات مؤسسات التعليم العالي والبحث.

وشدد على مواصلة تعزيز الدور التنموي للجامعات الذي انطلق عبر تغيير صبغة 7 جامعات تونسية و9 مؤسسات تعليم عال وبحث خلال شهر مارس 2022 من مؤسسات عمومية ذات صبغة إدارية إلى مؤسسات عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING