الشارع المغاربي – وصفها بغير الأخلاقية: اليعقوبي يدعو وزارة الرياضة للردّ على اتّهامات بن سالم

وصفها بغير الأخلاقية: اليعقوبي يدعو وزارة الرياضة للردّ على اتّهامات بن سالم

21 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وصف الكاتب العام للجامعة العامة للتّعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم بخصوص الباكالوريا رياضة المعروفة بـ”الباك سبور” بغير المسؤولة وغير الأخلاقية.

ودعا اليعقوبي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع “فايسبوك” وزارة الشباب والرياضة إلى الردّ على وزير التربية الذي قال إنّه اتّهم منظوريها وإطارها البيداغوجي بالفساد.

وكان حاتم بن سالم قد اعتبر في حوار لصحيفة الصباح بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019 أنّ “الباكالوريا رياضة في شكلها الحالي هي عنوان للفساد”، مذكّرا بأنه “تقرّر في سنة 2009 بالتوافق مع وزارة الرياضة إلغاء الباكالوريا رياضة لأنّها لا تحمل أيّ معنى”.

وأضاف بن سالم “من موقعي كوزير للتربية كنت قد قاطعتها منذ سنتين لأنني لا أسمح لنفسي بمباركة أشياء أعرف جيدا أنها غير مقبولة وغير معقولة”، متسائلا “هل يعقل مثلا أن يتحصّل 99% من التلاميذ على أعداد تفوق 18 من عشرين في اختبارات الباكالوريا رياضة؟”.

وتابع “هناك تضخيم غير مقبول للأعداد التي تُسند للتلاميذ على خلفية الدروس الخصوصية في الرياضة ولو كانت تسند لهذه الأعداد ميداليات ذهبية لكانت تونس بطلة العالم في الرياضة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING