الشارع المغاربي – تعلقت به 24 قضية تحيل: سواغ مان مجددا أمام القضاء

تعلقت به 24 قضية تحيل: سواغ مان مجددا أمام القضاء

قسم الأخبار

29 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: علم “الشارع المغاربي” ان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت اليوم الأربعاء 29 جوان 2022 تأجيل محاكمة مغني الراب عتاب زعيبت والمكنى بـ‘سواغ مان’ الذي تعلقت به 24 قضية تحيل .وجاء قرار التأجيل بسبب إضراب القضاة .

وتتعلق القضايا بشكايات رفعها اجانب على سواغ مان اتهموه فيها بالتحيل عليهم وبايهامهم بالاستثمار في مجال العقارات وفي البورصة وتحقيق أرباح كبيرة وبانه تسلم منهم مبالغ مالية فاقت 5 مليارات وتنكر لهم وفق ما ورد في ملف القضية والابحاث.

للتذكير فإن سواغ مان حكم عليه ابتدائيا بـ5 سنوات سجنا في قضية تبييض أموال وتحيل اونه استأنف الحكم وأُفرج عنه مقابل ضمان مالي قدره 200 الف دينار بعد أن قضى 3 سنوات.

يذكر ان المتحدّث باسم النيابة العمومية بتونس سفيان السليطي كان قد أكد يوم الخميس 4 جويلية 2019 أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي أصدر يومها بطاقة إيداع بالسجن في حق ‘سواغ مان’ على خلفية قضايا تتعلّق بالتحيّل وغسل الأموال قبل ان بتم الافراج عنه يوم الخميس 24 جوان 2021 .

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي قد قرر يوم الاثنين 29 أفريل 2019، تحجير السفر على  “Swagg Man” بناء على تقرير من لجنة التحاليل المالية بالبنك المركزي والذي اشار الى وجود شبهة تبييض أموال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING