الشارع المغاربي – تونسي محكوم بالإعدام في قطر: العائلة تستغيث.. والخارجيّة على الخطّ

تونسي محكوم بالإعدام في قطر: العائلة تستغيث.. والخارجيّة على الخطّ

6 أبريل، 2018

 

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أطلقت “نادية” قريبة فخري الأندلسي الشاب التونسي المحكوم عليه بالإعدام في قطر نداء استغاثة لإيقاف تنفيذ الحكم ضدّ قريبها ومحاكمته محاكمة عادلة، مشيرة إلى أنّ سيتمّ إعدامه رميا بالرصاص بعد غد الأحد.

وأضافت نادية في مداخلة هاتفية، اليوم الجمعة 6 أفريل 2018، براديو “شمس أف أم” أن الأندلسي اتّصل بأفراد عائلته وأعلمهم بأنه اطّلع على نصّ الحكم وأنه سيتم إعدامه في ظرف 7 أيام من تاريخ إصداره، وأن السلطات القطريّة تسعى إلى تعتيم الموضوع وتعطيل استئناف الحكم.

وكشفت المتحدّثة أنّ قريبها يُواجه تهمة “قتل جندي صومالي أثناء أداء عمله”، موضّحة أنّ “فخري” يقطن قرب ثكنة عسكرية مما يحتّم عليه المرور بجانبها يوميا، متابعة “أثناء تدخّل قوات الأمن القطري للقبض على من رصدتهم كاميراوات الثكنة سارع قريبي بالهروب فأطلقوا عليه رصاصا أُصيب إثره بجروح في يده استوجبت نقله إلى المستشفى”.

وتابعت “مدّة إقامة “فخري” في قطر انتهت.. ومساعينا حثيثة لاستئناف الحكم.. اتصلنا بوزارة الشؤون الخارجيّة وبسفير تونس في قطر”، مؤكّدة أن قريبًا للعائلة يُقيم بقطر سخّر محاميا للأندلسي وأنه تعذّر عليه الحصول على أية معلومة باعتبار أنّ ملف القضية غير موجود، حسب روايتها.

من جهته، نفى مدير الإعلام بوزارة الخارجية بوراوي الإمام خبر تنفيذ حكم الإعدام ضدّ فخري الأندلسي يوم الأحد المقبل.

وشدّد الإمام في تصريح لراديو “شمس” على أنّ سفارة تونس بقطر سخّرت محاميا للاطّلاع على حيثيات القضية واستئناف الحكم المذكور في غضون شهر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING